عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-01, 08:00 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي ورشة عمل لإرساء نهج التقصي في تدريس العلوم والتكنولوجيا بمراكش


ورشة عمل لإرساء نهج التقصي في تدريس العلوم والتكنولوجيا بمراكش
فضاءات
بتاريخ : الأحد 31-10-2010 10:56 مساء



نظم المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب ورشة عمل في موضوع إرساء وتطوير نهج التقصي في تدريس العلوم والتكنولوجيا تحت شعار: "تعزيز تحصيل المواد العلمية والتكنولوجية دعامة أساسية لضمان الجودة" وذلك يومي 30 و31 أكتوبر 2010 بمركز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي بمراكش.
حضر الجلسة الافتتاحية كل من يوسف الأزهري مدير المركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب وفؤاد شفيقي مدير المناهج ومحمد حسني رئيس قسم التعليم عن بعد بالمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب، ومديرة مركز تكوين أساتذة التعليم الابتدائي ونائبي وزارة التربية الوطنية بمراكش وشيشاوة.
وأطر هذه الورشة كل من يوسف الأزهري وفؤاد شفيقي، كما شارك فيها أطر وخبراء وأساتذة مهتمين من مختلف قطاعات الوزارة ( التعليم الابتدائي، التعليم الثانوي بشقيه الإعدادي والتأهيلي، التعليم العالي، هيئة التفتيش، مراكز تكوين أساتذة المعلمين، المراكز التربوية الجهوية، المدارس العليا للأساتذة،).


وتندرج المحطة في إطار المشروع E1P8 من البرنامج الاستعجالي والذي قدم في شأنه الأزهري مداخلة أوضح من خلالها الأهداف الاستراتيجية للمشروع وآليات وسبل تفعيله، واشتغل الحضور خلال هذين اليومين وفق برنامج عمل يوازن بين ما هو نظري وما هو تطبيقي.





    رد مع اقتباس