عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-21, 22:26 رقم المشاركة : 19
أم طه
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم طه

 

إحصائية العضو







أم طه غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

وسام المنظم مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة

الشخصية المتميزة رمضان 2014

وسام المنظم

وسام المنظم

وسام تحدي الصور2

وسام المركز الثالث مسابقات أم علاء

وسام المرتبة الرابعة في المسابقة الرمضانية الكبرى

افتراضي رد: الزواج عن طريق الانترنيت


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعبة المزاج مشاهدة المشاركة
هل نناقش الآن الزواج بسبب الأنترنيت أم التعارف عبره؟؟؟

سؤال وجيه إستخلصته أيضا من خلال قراءتي لمداخلات الاخوة والأخوات اؤيد رأيك اختي نجلاء نجلاء بأن جل التدخلات تطرقت الى الموضوع من خلال الجانب الديني متناسين ما نعايشه على أرض الواقع الذي هو بساط شفاف كاشف لكل الخفايا ..
الإنسان تقوم حياته على العلاقات و بعض هذه العلاقات رئيسي و بعضها ثانوي و تحديد أهمية العلاقة قد يكون بالمنطق الإجتماعي او الرغبة و الإحساس الشخصي.
بطبيعة الحال الإنسان تحكمه مشاعر عدة بعضها إيجابي و مريح و بعضها سلبي مؤذ و مؤلم على المرء أن يكون مرآة للطرف الاخر شفاف تلقائي بغير رتوشات و لا مساحيق فالمعلومة الخطأ مضرة و قد تدمر الحياة مهما تكن هذه المعلومة لكن حين يتعلق الأمر بالتعارف سواء صداقة او أخوة أو زواج فمن المؤكد أن المعلومة الخطأ ضررها بالغ لا يوجد أفضل من صراحة و ثقة و نية يخلق المستقبل فرب عمل صغير تعظمه نية ورب عمل كبير تحتقره نية
إن بني البشر أجمعين يسيرون فوق حبل مشدود بين واحة الوفاء و الصدق و صفاء النفس وبين بئر الخداع و إرتداء الأقنعة تراهم يتمايلون وسط العواصف الحياتية .. ليكون مصيرهم إما النجاح في تسلق المياه المتلاطمة أو الإنحدارات وسط الأمواج و الأهواء لذلك علينا التسلح بمخزون هائل لا ينضب من التفهم الصدق و التسامح و صفاء النية قبل الإقدام على أي شئ و قبل الولوج الى بحر التعارف .
إذن في الأول و الأخير قرار نجاح العبور إلى الضفة الخضراء بلونها الربيعي البهيج هو حسن إختيار قراراتنا وتحمل مسؤولية افعالنا و ليس إيجاد النت حبل نعلق عليه كل إخفاقاتنا فالنت كما هو الواقع لا فرق بينهم كلاهما يتم فيه التعارف قصد التعارف او قصد الزواج او غيره..
أؤيد التعارف عبرالأنترنت إذا حصل بطريقة محترمة صادقة و الحقيقة أنني أعرف الكثيرات إرتبطن بفضل هذه الوسيلة و علاقتهن بأزواجهن ناجحة إلى أبعد الحدودو هناك أيضا من تساقطت أقنعتهم و أصبح etiquetteفي خبر كان..

لي عودة إن شاء الله


الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
ها نحن هنا نتعارف وكل واحد منا يفرح للآخر ويحزن لحزنه,لكن التعارف الصادق شيئ والزواج المبني على إظهار الكماليات شيء آخر وهذا لاينفي وجود لحلات نادرة نجحت في زواجها عن طريق النت.والله الموفق.
أسعدني ردك





التوقيع








    رد مع اقتباس