عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-16, 21:36 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الصراع لا يزال محتدما في كلية الحقوق بوجدة أساتذة يجهضون نشاطا علميا برحاب مؤسستهم


الصراع لا يزال محتدما في كلية الحقوق بوجدة
أساتذة يجهضون نشاطا علميا برحاب مؤسستهم

العلم

العلم : 16 - 10 - 2010
تعمد مجموعة من الأساتذة المحسوبين على كلية الحقوق بوجدة إجهاض نشاط علمي سعت شعبة القانون الخاص الى تنظيمه أول أمس الخميس برحاب كلية العلوم القانونية و وكان مخصصا لمناقشة محور إصلاح القضاء بالمغرب في ظل جوهر الخطاب الملكي السامي أمام نواب الأمة .
وأكدت رئيسة الشعبة المنظمة للنشاط العلمي « للعلم »أن المجموعة لجأت إلى الصراع ورفع شعارات قرب مكتب العميد الذي كان يستقبل فيه المحاضر المدعو لتنشيط محاضرة في موضوع " المقاربة الشمولية لاصلاح القضاء "وهو الاستاذ هاشم العلوي الخبير المتخصص في الموضوع و حالت دون التحاقه و الوفد المرافق له من ضيوف الندوة بالمدرج المخصص للمحاضرة وهو ما حذا بالمحاضر الى الاعتذار عن عدم إمكانية إلقاء مداخلته المبرمجة وسط أجواء التهييج و الشحن .
وأضافت الأستاذة زينب تاغية أن هذا السلوك الصادر عن قلة من أساتذة الكلية والمستهدف أساسا لشخص عميد الكلية ولها شخصيا كرئيسة للشعبة يشكل سابقة من نوعها في تاريخ الجامعة المغربية ويستوجب تدخل الوزارة الوصية لتحميل المسؤولية للطرف المتسبب فيه .
وتعيش كلية الحقوق منذ فترة تداعيات الصراع الدائر رحاه بالعديد من المؤسسات التابعة لجامعة الحسن الأول و الذي يعتبر رئيس الجامعة طرفا فيه قبل أن تمتد شظاياه الى باقي الكليات .







    رد مع اقتباس