عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-16, 17:29 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important جامعة أمريكية: مطلوب قادة شباب جدد



جامعة أمريكية: مطلوب قادة شباب جدد

Saturday, October 16, 2010
يسر مبادرة شراكة الشرق الأوسط، بالتعاون مع كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة، جامعة سيراكيوز، أن تعلن عن الدعوة لتقديم الطلبات للعام الخامس للالتحاق ببرنامج منح قادة الديمقراطية الذي سيقام في الفترة الممتدة من 3 مارس إلى 14 يونيو 2011.
ويتيح هذا البرنامج للشباب و المهنيين في منتصف العمر الوظيفي من نشطاء المجتمع المدني و قادة الإصلاح الديمقراطي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا الفرصة لاستكمال دورات دراسية أكاديمية في جامعة سيراكيوز و اكتساب خبرات مهنية في واشنطن العاصمة.
ومن خلال هذه المنحة سوف تتم تغطية تكاليف السفر الدولية و المحلية، والتأمين الصحي، و السكن، وتكاليف المعيشة المعتدلة. و يخضع هذا البرنامج لمدى توافر الأموال.
شروط التأهيل:
تتاح منح قادة الديمقراطية للأشخاص الذين:
1-تبلغ أعمارهم بين 25 و 40 سنة
2-يحملون شهادات البكالوريوس و يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة ليتمكنوا من التفاعل بنجاح في بيئة أكاديمية و مهنية أمريكية.
3- يتمتعون بخمس سنوات على الأقل من الخبرة العملية بالإضافة إلى مهارات قيادية مميزة و القدرة على تطبيق الفرص التي تتيحها المنحة بطريقة من شأنها أن تعود بالفائدة على منظمة أو قطاعما أو مجتمع معين في بلدانهم الأصلية.
كيفية تقديم الطلب:
يجب تقديم بيان الخبرة الذاتية ومقال لا يزيد عن 1000 كلمة مكتوب باللغة الإنجليزية، و يتضمن الإجابات عن الأسئلة التالية:
-كيف يمكن لبرنامج منح قادة الديمقراطية لمبادرة شراكة الشرق الأوسط أن يساعدك على تأدية دور أفضل في قيادة مجتمعك أو بلدك للدفع به نحو مزيد من الديمقراطية ومشاركة أكبر للمواطنين في المؤسسات والأنشطة الحكومية؟
-وعلى وجه التحديد ، ماذا تأمل أن تستفيد من هذا البرنامج وما هي خططكم لتطبيق هذه التجربة في بلدكم؟ -- ما هي التغييرات التي تأملون تحقيقها في بلدكم خلال السنوات العشر المقبلة؟
يرجى إرسال الطلبات إلى السيد بردعي رياض إلى العنوان الإلكتروني: [email protected] قبل 31 أكتوبر. وستعقد اللقاءات مع المرشحين في الرباط خلال الأسبوع الأول من نوفمبر. يجب أن يكون المرشحون جاهزون للمقابلة لتتم دراسة طلباتهم
www.hespress.com





التوقيع

    رد مع اقتباس