عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-13, 14:14 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي شهران سجنا لحارس أمن خاص في إعدادية قرب تمارة


شهران سجنا لحارس أمن خاص في إعدادية قرب تمارة


نورالدين عفير

الصحراء المغربية : 13 - 10 - 2010
أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة تمارة، الخميس الماضي، حكما على رجل أمن خاص، تحول من ضحية إلى متهم، بشهرين حبسا نافذا.
وأكد مصدر مقرب من الواقعة، التي شهدت أطوارها الثانوية الإعدادية عزيز أمين، بمنطقة عين عودة، بضاحية مدينة تمارة، أن أربعة أشخاص حاولوا، صباح الأربعاء 27 شتنبر الماضي، تحت تأثير الأقراص المهلوسة ، اقتحام المؤسسة التعليمية بواسطة السيوف، ودخلوا في مواجهات مع رجال الأمن الخاص المكلفين بحراسة المؤسسات التعليمية، في إطار اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية وشركات الأمن الخاص، انتهت بفرار ثلاثة أشخاص، وإيقاف الرابع.
وقال المصدر إن والدة لشخص الموقوف اتصلت ببعض المسؤولين المحليين في مسعى لطمس معالم جريمة الهجوم على مؤسسة تعليمية، وتهديد رجال أمن خاص بالسلاح الأبيض. وأكد المصدر ذاته أن رجل الأمن الخاص المعتدى عليه من قبل الشخص الموقوف، رفض طلب والدة المعتدي للتنازل عن متابعة ابنها.
وعلمت "المغربية" أن تحركات والدة الشخص الموقوف أفضت إلى إطلاق سراحه، وعدم متابعته بالتهم المنسوبة إليه، فيما نسبت جنحة الضرب والجرح إلى رجل الأمن الخاص، الذي تدخل لمنع المنحرفين من ولوج ساحة الثانوية الإعدادية عزيز أمين، بمنطقة عين عودة.
في السياق نفسه، يتهيأ فاعلون جمعويون وحقوقيون وجمعية أولياء إعدادية عزيز أمين لتنظيم وقفة بمدينة تمارة، احتجاجا على القرار الصادر عن المحكمة، وعلى "تغيير محضر المتابعة"، وتضامنا مع رجل الأمن الخاص، الذي يقول إنه تدخل في إطار المهمة الموكولة إليه للدفاع عن أمن وسلامة تلاميذ المؤسسة التعليمية.







    رد مع اقتباس