عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-11, 13:07 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي انطلاق الإجازة المهنية للمرافقين الاجتماعيين بكلية بن امسيك


انطلاق الإجازة المهنية للمرافقين الاجتماعيين بكلية بن امسيك


المغربية

الصحراء المغربية : 11 - 10 - 2010
خصصت كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن امسيك بجامعة الحسن الثاني المحمدية إجازة مهنية للمرافقين الاجتماعيين، تخصص الإعاقة والأشخاص المسنين.وتسعى هذه الإجازة إلى تأهيل وتمكين الطلبة من قدرات ومهارات الاستماع والتوجيه والمرافقة، وتقويم المشاريع الفردية للأشخاص في وضعية صعبة.
ويأتي فتح هذه الإجازة، حسب بلاغ لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بابن امسيك، من أجل "الاستجابة لإفرازات المشاريع التنموية الاجتماعية المرتبطة بمبادرات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، وكذا الخصاص الكبير في بلادنا في الأطر الاجتماعية المتخصصة، خاصة بعد انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية".
كما تسعى هذه الإجازة، يضيف البلاغ، الذي توصلت "المغربية" بنسخة منه، إلى خلق مهن متخصصة في المجال الطبي والاجتماعي، من قبيل منسق للأعمال والخدمات الاجتماعية الطبي، ومنشط وموجه لخدمات الأشخاص في وضعية إعاقة والمسنين، ومدير للمشاريع الدامجة، وإطار مرافق متخصص في التنمية الاجتماعية.
وأوضح البلاغ أن هذه الإجازة مفتوحة في وجه الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا، مع اجتياز السنة الأولى من التعليم الجامعي، وكل الشعب مقبولة، مشيرا إلى أن ملفات الترشيح تسحب من كتابة شعبة التواصل بالكلية، ابتداء من 4 أكتوبر الجاري، وآخر أجل لوضعها هو 15 أكتوبر الجاري.






    رد مع اقتباس