عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-08, 19:21 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important إصابة 42 تلميذا وأربعة موظفين بتسمم غذائي بداخلية إحدى الإعداديات بمكناس


إصابة 42 تلميذا وأربعة موظفين بتسمم غذائي بداخلية إحدى الإعداديات بمكناس

مكناس8-10-2010 أصيب اليوم الجمعة بمكناس 42 تلميذا داخليا إضافة إلى ثلاثة موظفين ورجل أمن بتسمم غذائي نتج عنه قيء وآلام في المعدة، وذلك بمطعم داخلية إحدى الثانويات الإعدادية بمكناس.
وأفاد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس السيد كمال لحلو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جميع المصابين الذين تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس، تلقوا العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أن جميع الحالات تماثلت للشفاء ولا تستدع القلق.

وأضاف السيد لحلو أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب هذا الحادث خاصة عبر التحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن المصابين في حادث التسمم ال46 كانوا ضمن 126 ممن استفادوا من نفس الوجبة الغذائية بمطعم الداخلية.

وأوضح من جهة أخرى، أن جميع الداخليات بمكناس تتلقى تموينا من نفس الممون وتستفيد من نفس المواد الغذائية إلا أن حالات التسمم سجلت فقط في هذه الثانوية الإعدادية.

وإثر وقوع الحادث، قام والي جهة مكناس تافيلالت عامل مكناس السيد محمد فوزي رفقة النائب الإقليمي ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وعدد من المسؤولين بالمستشفى، بزيارة تفقدية للمصابين للاطمئنان عن حالتهم الصحية والوقوف على التدابير المتخذة لتلقي العلاجات.






التوقيع

    رد مع اقتباس