عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-05, 22:57 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي ساكنة مدشر واد الرمل و الجيوب المحادية له بإقليم الفحص أنجرة تقاطع الدراسة وتهدد بسنة


ساكنة مدشر واد الرمل و الجيوب المحادية له بإقليم الفحص أنجرة تقاطع الدراسة وتهدد بسنة بيضاء
المسائية العربية
بتاريخ : الإثنين 04-10-2010 05:28 مساء



بعد طول صبر وانتظار ودفاعا عن حق أبنائهم في تعليم جيد وذا مردودية ، قررت ساكنة مدشر الحومة و واد الرمل المحاديين لميناء طنجة المتوسط بإقليم الفحص أنجرة جماعة القصر المجاز ،ضد وعود النيابة الإقليمية واضطرت إلى توقيف أبنائها عن الدراسة ومقاطعة

المؤسسات التعليمية الابتدائية مع التهديد بالدخول في سنة بيضاء ما لم يتم الاستجابة لمطالبها العادلة و على رأسها اتمام الإصلاحات بهده المؤسسة و تزويدها بالماء كما كانت في القبل ، ثم كدلك فك الضم والاكتظاظ والأقسام المشتركة ( يتجاوز في بعضها 48 و 40 تلميد لمستويين الأول و الثاني) ، وللإشارة فقد اتخذت هده الخطوة منذ بداية الدراسة وهي مستمرة إلى يومنا هذا من طرف ساكنة هده المداشير.

وقد تم تنفيذ هذه الخطوة التصعيدية بتأطير مباشر من جمعيات أباء وأمهات التلاميذ والجمعيات التنموية المتواجدة بالمداشر ، والتي ستنفذ وقفة احتجاجية قريبا أمام مقر النيابة الإقليمية .

وقد عبرت جمعية علي بن حرازم للتضامن في بيان لها عن استيائها من مندوبية التعليم بالإقليم التي لم تولي شيئا لتعليمات عامل الإقليم خلال زيارته لهده المؤسسة حيث اعطى تعليماته لتسريع الإصلاحات بها و تزويدها بالماء .

كما طالبت بإيجاد حل عاجل وواقعي لمشكل العديد من المدارس التي لم تكتمل فيها الأشغال التي تقوم بها مؤسسة طنجة المتوسط لحد الآن نتيجة العديد من التلاعبات والمصالح المتبادلة .






    رد مع اقتباس