عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-05, 15:24 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي انطلاق الموسم الثاني ل«فرصة للنجاح» على قناة الرابعة


انطلاق الموسم الثاني ل«فرصة للنجاح» على قناة الرابعة


المساء

المساء : 05 - 10 - 2010
قدمت القناة «الرابعة» لمشاهديها «البرايم» الأول من الموسم الثاني من برنامج «فرصة للنجاح»، يوم السبت الماضي. وكان جديد هذا الموسم هو حضور مدير بيداغوجي سيتابع مسار دعم التلاميذ الستة الذين سيشاركون في البرنامج، وهم التلاميذ الذين يتابعون دراستهم في ثانوية «أولاد حريز» التأهيلية في برشيد في قسم الباكالوريا، تخصُّص علوم الحياة والأرض، مع رعاية لأحد أقسام الشعبة الأدبية، إذ سيتلقى تلاميذه دعما في مواد اللغة العربية والفرنسية والفلسفة. والهدف من دعم هؤلاء التلاميذ في هذه المواد الثلاث، بالأساس، هو مدُّهم بمنهجية التعامل مع هذه المواد.
وللتذكير ف«فرصة للنجاح» برنامج من برامج تلفزيون الواقع، تنبني فكرته على إعطاء دعم تربوي ومدرسي ونفسي لتلاميذ يدْرُسون في السنة النهائية للباكلوريا. وقد عرفت الدورة الأولى مشاركة خمسة تلاميذ حاصلين على معدلات ما بين 9 و11 في الامتحان الجهوي.
وقد التحقت بهم تلميذة سادسة في «البرايمات» الأخيرة، تخصُّص علوم تجريبية، مسلك العلوم الفيزيائية، وينتمون إلى نفس المؤسسة ونفس القسم. (الثانوية التأهيلية، ابن الياسمين في الدار البيضاء).
وتلقى هؤلاء التلاميذ دروس دعم من أساتذة مختصين، و«coach» حتى اجتياز امتحانات الباكلوريا. وزودهم البرنامج بتقنيات واستراتيجية عمل لتَخطّي الصعوبات التي تعرقل مسارهم الدراسي. وبعد ستة أشهر من الدعم المتواصل، حصل جميع التلاميذ المشاركين في برنامج «فرصة للنجاح» على شهادة الباكلوريا، فبعد اجتياز كل من يونس الساقي ونجوى الرويسي وعبد الرحيم بناوي وأسماء التاغي، امتحانات الباكلوريا بميزات حسنة في الدورة العادية، استطاعت كل من وئام دومة وسارة عبدون، في الدورة الاستدراكية، تحقيقَ حلميهما بنيل شهادة الباكلوريا.






    رد مع اقتباس