عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-01, 18:53 رقم المشاركة : 56
عازف الليل
بروفســــــــور
إحصائية العضو








عازف الليل غير متواجد حالياً


وسام مسابقة كأس العالم لكرة القدم

وسام المشرف المتميز

افتراضي رد: الاختلاط في تعليمنا : ضرورة أم خطورة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yidir مشاهدة المشاركة
ⴰⵣⵓⵍ ⴼⵍⵍⴰⵡⵏ
لا أعرف ما إذا كان مسوحا لي ومرحبا بي في دخول هذا النقاش. أم أنه نقاش بين هذا وذاك من أعضاء المنتدى المنخرطين فيه منذ البداية فحسب.
ما نود أن نلفت إليه انتباه من تهمه مناقشة الموضوع، جانب آخر منه يمكن أن يتطرق إليه النقاش، وهو أن المشاكل التي تنسب إلى الاختلاط تقع مثيلات لها وأحد منها حتى عند فصل الجنسين عن بعضهما في التعليم. ولمزيد من التفصيل: التعليم العتيق الذي هو نوع من التعليم أيضا وكان وما يزال يدرس به الذكور فقط عرف ويعرف مشاكل خطيرة من قبيل الشدود الجنسي وبمزيد من التوضيح، اللواط وهتك أعراض الصبية الذكور من طرف الذكور الكبار وغير ذلك من الممارسات ذات الصلة. ما قد يحدث مثيل له حتى عند الفتيات معزولات عن الذكور في مؤسسات تعليمية خاصة بهن.
وما نود التركيز عليه هو أن المشاكل لا مناص منها سواء اختلط الذكور والإناث أو انفصلا في التعليم. وأن الاختلاط ليس وحده السبب وراء كل المشاكل.
ما نستنتج منه أن المشكل ليس في الاختلاط أو بتعبير عنوان الموضوع الخطورة ليست في الاختلاط.
فأين يكمن المشكل إذن؟
سنواصل معكم النقاش في هذا الجانب من الموضوع بالخصوص ومن خلال زاوية النظر هذه التي تبدو مختلفة عن التوجه العام للمناقشة، ما أن نلمس أن النقاش مفتوح في وجه الجميع.
ⵜⴰⵏⵎⵎⵉⵔⵜ ⵏⵏⵓⵏ

سلام الله عليك٠٠ إنه لمن دواعي الشرف سيدي أن نراكم ببيتكم هذا بين أناس ألف الله بين قلوبهم حتى وإن اختلفت أفكارهم٠٠ تخلص من كل شكوكك وكل ما من شأنه أن يحرمنا لذة هذا اللقاء٠
مودتي اللامشروطة أخي الكريم٠





التوقيع

Soyez le changement que vous voulez voir dans le monde. Gandhi
    رد مع اقتباس