عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-27, 21:40 رقم المشاركة : 1
أشرف كانسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أشرف كانسي

 

إحصائية العضو








أشرف كانسي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقب المتميز

الوسام الذهبي

news السيد أوزين يطلع على سير عملية الدخول المدرسي بإقليم إفران


إفران 27-9-2010 قام كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد محمد أوزين، اليوم الاثنين، بجولة عبر عدد من المؤسسات التعليمية باقليم إفران للاطلاع على سير عملية الدخول المدرسي التي تصادف السنة الثانية لتطبيق البرنامج الاستعجالي.

ففي أزرو، زار السيد أوزين والمسؤولون المحليون لقطاع التعليم مدرسة موسى بن نصير حيث وزعوا بذلا مدرسية موحدة على عدد من التلاميذ، قبل التوجه إلى مدرسة ابن بطوطة في الجماعة القروية سيدي عدي. كما زار الوفد إعدادية الحسن الثاني بالجماعة القروية عين اللوح.
وقدمت للوفد شروحات حول مختلف التدابير المتخذة خلال الموسم الحالي لمكافحة الهدر المدرسي وحث الأسر على إلحاق أبنائهم بالمدارس.
واستفاد 18 ألف و855 تلميذا باقليم إفران، منهم 16 ألف و174 بالمستوى الابتدائي، من مبادرة "مليون محفظة".
وبادرت النيابة الإقليمية للتعليم أيضا إلى تقديم 565 منحة للتعليم الإعدادي و432 منحة لتلاميذ الباكالوريا، كما تم تجهيز عدد من المؤسسات التعليمية بأنظمة للتدفئة.
ومن المقرر أيضا بناء إعدادية مجهزة بقسم داخلي بالجماعة القروية ضاية عوا، وإعدادية بالجماعة القروية تيزكيت ينتظر أن تفتح أبوابها هذه السنة، وإعدادية إدريس الأول بأزرو، التي تزاول أنشطتها مؤقتا في بناية ثانوية طارق بن زياد.
وضمن المشاريع التي توجد في طور الإنجاز في قطاع التعليم بالإقليم، برمجت الوزارة سلسلة من أشغال تأهيل عدد من المؤسسات التعليمية من بينها أشغال بناء ثماني حجرات دراسية جديدة في إعداديات قروية، و16 أخرى في مدراس ابتدائية و12 مطعما مدرسيا في الوسط القروي وخمسة مكاتب إدارية.
ومن المقرر أيضا إنجاز أشغال تأهيل وتهيئة في 16 مؤسسة ابتدائية، وأربع إعداديات وثانويتين اثنتين.
وبرسم الموسم الدراسي الجديد، التحق 28 ألف و555 تلميذا بالمدارس في مختلف مناطق اقليم إفران. ويتوزع هذا العدد بين التعليم الابتدائي (16 ألف و174) والثانوي الإعدادي (7450) والثانوي التأهيلي (4931).

وكالة المغرب العربي للأنباء






التوقيع




" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

    رد مع اقتباس