عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-26, 13:50 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الثانوية الإعدادية إبن الهيتم"العروي"بين مطرقة الأولـى إعدادي وسندان الأحياء المجاورة


الثانوية الإعدادية إبن الهيتم "العروي" بين مطرقة الأولـى إعدادي وسندان الأحياء المجاورة




ناظور24 :

محمد الزيزاوي

بعد أزيد من ثلاثة أشهر من العطلة الصيفية و بعد وصول موسم الدخول المدرسي 2010 /2011 ، تفاجئت العشرات من العوائل من اللواتي كان يتابع أبناءها دراستهم بالإعدادية التانوية إبن الهيتم منها سكان "تجزئة الهناء ، حي لحويسية ، حي الزهور ..." بإخبارهم بقرار إزالة القسم الأولـى إعدادي و بضرورة البحث عن إعدادي أخرى لتسجيل أبناءهم ، الأمر الذي خلق حالة من الهلع و الغضب وسط الأباء أسفر عنه إلتحاقهم بإعدادية "أنوال" التي توجد في حي "براق" التي تبعد عن هده المؤسسة ابن الهيتم تقريبا "ب 2 كلم" ، حيث إستقبل مدير المؤسسة عدد كبير من سكان هده الأحياء من بينها ودادية تجزئة الهناء وبعض المستشرون الجماعيون .

يأتي كل هذا في ظل تزايد جهود الدولة في تسهيل الولوج إلى المدارس خاصة بالعالم القروي إلا أن سوء التسيير يجعل من بعض المسؤولين يساهمون في "الهدر المدرسي" وكذا تدهور قطاع التعليم حتى داخل الحواضر و المدن و أحياء بلدية ، حيت يتسئلون مهتمون بالشأن التعليمي في المدينة كيف يعقل أن إعدادية وتانوية آبن الهيتم في السنوات الماضية كانت تستقبل العشرات من التلاميذ وفي هده السنة يريدون حدف الأولـى إعدادي وفي السنويات المقبل حدف متبقى من الإعدادي "التانية والتالتة" ؟ .

و كان المجلس البلدي لمدينة العروي قد صادق خلال دورته الأخيرة على قرار إمكانية بناء أقسام داخل المؤسسة ، إلا أن نيابة التعليم كان لها رأي آخر و هو حدف الإعدادي من المؤسسة بدون سابق إنذار بدل بناء أقسام أخرى داخل المؤسسة "آبن الهيتم" الذي يتجاوز عدد تلاميدها 1000 تلميذ. وتطالب سكان تجزئة الهناء بالخصوص لنائب التعليم بالناضور بالتدخل العاجل لإيجاد الحلول المناسبة لتمكين أبناءهم من التحصيل الدراسي و محاسبة كل من يساهم في الهدر المدرسي و تصعيب الولوج إلى المؤسسة .


وتجدر الإشارة آن إعدادية وتانوية " إبن الهيتم" هي الاولـى والأخير بمعنى هي الوحيدة في مدينة العجائب والغرائب "العروي































    رد مع اقتباس