عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-24, 18:59 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي سيدي سليمان: اجتماع إقليمي لإنجاح الموسم الدراسي


سيدي سليمان: اجتماع إقليمي لإنجاح الموسم الدراسي


إدريس الكرش

بيان اليوم : 24 - 09 - 2010
اعتبر عامل إقليم القنيطرة في اجتماع بمناسبة الدخول المدرسي يوم الخميس الماضي، أن الهدف الكامن وراء اللقاء هو تذليل الصعوبات وتحديد المسؤوليات لكل شريك في القطاع، مؤكدا حرصه القوي على الالتزام المبدئي والعملي لتفعيل آليات التشاور مع إحداث لجان إقليمية ومحلية تناط بها مسؤولية الرصد والتتبع الميداني لإيجاد حلول لكل ما من شأنه أن يحول دون تنمية الإقليم بجميع القطاعات. وقد حضي قطاع التعليم بالأولوية، لما يحتله من مكانة متميزة لدى صاحب الجلالة، وأعلن عن هيكلة اللجان الإقليمية والمحلية مبينا أدوارها مع تحديد مواعيد اجتماعاتها، وضرب موعدا في نهاية شهر نونبر لعقد اجتماع التتبع ومعرفة الحصيلة المتعلقة بالدخول المدرسي في محور تعميم التعليم.
ومن جانبه، قدم عبد اللطيف اليوسفي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني حسن، عرضا، منطلقا من مرجعية خطابات صاحب الجلالة، المؤطرة للوضعية التعليمية ببلادنا، مركزا على الرفع من سرعة وتيرة الإصلاح، وأبرز مميزات الدخول الحالي المنبنية على عدة مرتكزات منها بلورة مخططات العمل الجهوي والإقليمي لتعزيز المكتسبات وتصحيح الاختلالات، وتأمين الزمن المدرسي وتنظيم قوافل التعبئة الاجتماعية لمضاعفة التسجيلات ومحاربة الهدر المدرسي والتسرب ومواصلة مجهودات الدعم الاجتماعي وتشكيل لجان لمواكبة الدخول المدرسي وتفعيل الدوريات المشتركة مع وزارة الداخلية مع المزيد من الانفتاح على المنتخبين وهيئات المجتمع المدني. وتحدث مدير الأكاديمية عن المدرسة العمومية قائلا: «إن الرهان الوحيد لتقدم بلادنا هوا لمدرسة العمومية، لذا يجب أن نلتفت إليها باعتبارها سلم الترقي داخل المجتمع».
من جانبها، وقدمت نعيمة الركيوي نائبة الوزارة على إقليم سيدي سليمان، عرضا ارتكز على معطيات إحصائية همت النيابة الفتية، مبرزة أن التعليم هو شأن المجتمع برمته.






    رد مع اقتباس