عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-24, 18:34 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي مدرسة الملك فهد العليا للترجمة تطلق دبلوم ماستر متخصص في الترجمة والتواصل والصحافة


مدرسة الملك فهد العليا للترجمة تطلق دبلوم ماستر متخصص في الترجمة والتواصل والصحافة


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 24 - 09 - 2010
أطلقت مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بمدينة طنجة شعبة تكوين جديدة لنيل دبلوم ماستر متخصص في الترجمة والتواصل والصحافة يهدف إلى الاستجابة لحاجة سوق الإعلام والتواصل وطنيا ودوليا من الأطر المتخصصة.
وأبرز المشرفون على هذه الشعبة أن هذا الدبلوم يعتبر تكوينا لإعداد مجموعة من الأطر المتخصصة وفق برنامج تربوي مبتكر ومتفاعل يقوم على تكوين جامعي هادف من مستوى عال، يجمع بين عدة تخصصات متقاربة تهم، بالأساس، التواصل المهني والروابط الثقافية واللغات والترجمة والصحافة.
ومن المنتظر أن تساهم هذه الشعبة، المفتوحة في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة الجامعية أو ما يعادلها في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية أو الحقة، في إعداد الأطر لسد الخصاص في مجال التواصل وفي بعض القطاعات الاستراتيجية الحيوية.
ويضم البرنامج التكويني 16 وحدة تمتد على سنتين، تتعلقان، أساسا، بتطوير القدرات اللغوية والتحريرية للطلبة، ومجموعة من المحاضرات لتقديم مقاربات حول علوم الإعلام والاتصال والتاريخ وعلم الاجتماع والبيئة والقانون، واقتصاد الإعلام، والترجمة وتقنيات التحرير الصحافي وصحافة التحري.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بمدينة طنجة تستقبل ملفات الراغبين في الالتحاق بهذه الشعبة إلى غاية 15 أكتوبر المقبل.







    رد مع اقتباس