عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-17, 20:55 رقم المشاركة : 59
عمر أبو صهيب
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية عمر أبو صهيب

 

إحصائية العضو








عمر أبو صهيب غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام منضم مسابقة المقدم

الوسام الذهبي

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المركز الاول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام المركز الثاني في مسابقة استوقفتني آية

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: تنسيقية العالم القروي*موضوع متجدد*مستجدات الحركة والتنسيقية عموما


لا أدعي أخي الأثري أنني أملك الحلول الكاملة الجاهزة لكل مشاكل التنسيقية ، و لكن الشيء الواضح أن الطريق الذي تسير عليه غير سليم و لن يوصل الشغيلة التعليمية بالوسط القروي إلا لمزيد من التخبط و الاحتقان و التفرقة .
السبيلان اللذان اقترحتهما آنفا ممكنا التطبيق إن توفرت لدينا الرغبة ، أما إن كانت نوايانا عكس ما تنطق به ألسنتنا فلا يمكن أن نتقبل الحقائق و لو جاءت على شكل إنسان ناطق .
الانفتاح على جميع النقابات لا يعني البتة قبول طروحاتها و تبني توجهاتها بل يعني احتواء جميع أساتذة العالم القروي المنخرطين في جميع هذه النقابات أو المتعاطفين معها . . . يعني أن استدعاء ممثلي هذه النقابات جميعا في جمع عام و عرض طروحات التنسيقية عليها و كل من تخلف عن مساندة ملفاتها تقام عليه الحجة و يكون سببا لتخلي منخرطيها عنها . . . يعني أن يتضح جليا من يساند قضايانا ممن يتحجج فقط و يريد طعننا من الخلف .
أما الطرح الثاني فهو كذلك ممكن ، و لنا في جمعية المديرين خير دليل فهي مجرد جمعية و عدد منتسبيها أقل بكثير من الأساتذة و رغم ذلك لها ثقل و تحقق مطالبها المشروعة . . . السادة المفتشون هم ثلة قليلة متفرقون بين جميع النقابات و رغم ذلك تواجدهم وازن و يحسب لهم ألف حساب ، إذن فلا داعي للتحجج بالغطاء القانوني . ثم ماذا سيقع لو كان كل أساتذة العالم القروي على قلب رجل واحد و رفضوا أشكال الظلم الذي يطالهم و سلكوا كل السبل المشروعة لتحقيق مطالبهم ؟ علينا أن نكون مستعدين للتضحية من أجل مطالبنا مهما كلفنا ذلك من ثمن .
مشكلتنا أننا بنينا جدارا أماممنا فبدأنا نتفلسف في إقناع أنفسنا ألا سبيل لتخطيه .
و لا أدعي امتلاك كل الحقيقة و ما اقترحته هنا هو مجرد رأي قد نجد أفضل منه لو أخذنا بآراء كل المعنيين .






التوقيع






    رد مع اقتباس