عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-17, 20:15 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important أزيد من 7 آلاف تلميذ يستفيدون من محفظات ولوازم مدرسية بالسمارة


أزيد من 7 آلاف تلميذ يستفيدون من محفظات ولوازم مدرسية برسم الموسم الدراسي الجديد بالسمارة

السمارة 17-9-2010 يستفيد نحو 7 آلاف و818 تلميذا وتلميذة بإقليم السمارة من عملية توزيع المحفظات واللوازم المدرسية خلال الموسم الدراسي 2010-2011، وذلك في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة".

ويتوزع المستفيدون من هذه العملية التي أعطى انطلاقتها ، أمس الخميس بمدرسة 'الأمل' الابتدائية بمخيم الوحدة الربيب بمدينة السمارة ، عامل الإقليم السيد محمد سالم الصبطي، على 7 آلاف و509 تلميذ وتلميذة، بالسلك الابتدائي، أي بنسبة تصل إلى 100 في المائة، و309 تلميذ وتلميذة، بالسلك الثانوي الإعدادي (بنسبة تفوق 8 في المائة).
كما أشرف السيد الصبطي والوفد المرافق له على توزيع الزي المدرسي الموحد، والذي تم تعميمه بجميع المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم، وذلك بفضل مساهمة كل من المبادرة والوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية.
وفي إطار تعزيز الدعم الاجتماعي لتلاميذ الإقليم، تم افتتاح داخلية بمقرالنيابة الإقليمية للتربية الوطنية بطاقة استعابية تصل إلى 40 سريرا، وتوزيع 100 دراجة هوائية، إضافة إلى توفير خدمات المطاعم المدرسية والتي سيستفيد منها حوالي 1680 تلميذ وتلميذة في بداية هذا الموسم الدراسي، مما سيرتفع عدد المستفيدين ، ابتداء من يناير 2011 ، إلى حوالي 1926 مستفيدا، أي بزيادة تصل إلى 15 في المائة.
وتفيد معطيات للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أنه تم برسم الموسم الدراسي الحالي إحداث ثانوية تأهيلية و8 حجرات بالتعليم الابتدائي و12 حجرة لكل من التعليمين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.
كما تم بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الجديد، تسليم مجموعة من التجهيزات الخاصة بالتعليم الأولي لفائدة مدرستي 'الحسن الأول' و'الواحة'، وتجهيزات السبورة التفاعلية لفائدة الاعداديات والثانويات بالإقليم إضافة إلى افتتاح مكتبة مدرسية بإعدادية '11 يناير'.





التوقيع

    رد مع اقتباس