عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-14, 23:05 رقم المشاركة : 46
النمرة سبعة
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو







النمرة سبعة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تنسيقية العالم القروي*موضوع متجدد*مستجدات الحركة والتنسيقية عموما


sim04sim


ملاحظاتأولية حول اجتماع اللجنة الإقليمية ليوم 13 -09 - 2010

1- الإدارة :
1-1- نص الدعوة الموجهة للنقابات يحدد موضوع الإجتماع في :" تسلم النتائج و الوثائقالمتعلقة بعملية إعادة إنتشار الفائض " و تدكر الدعوة أن العملية ستجرى بالبرنام .
فالنقابات التي تعتبر على مستوى الخطاب كشريك قد تم تقزيم دورها و الوثيقةتحدد هذا الدور الجديد في تسلم النتائج و الوثائق . فلا حق لها غير هذا الدور القزمو البئيس الذي يعكس بجلاء شعارات :التدبير التشاركي القائم على التشاور في اتجاهالوصول إلى حلول توافقية تراعي حقوق و مصالح الفرقاء النقابين .
1-2- الملاحظةالثانية هي المتعلقة بطريقة إجراء هذه العملية و التي تقر الإدارة بأنها ستجرىبالبرنام كأنه الشكل الوحيد و الأوحد الممكن لإجراء عملية إعادة الإنتشار علما أنهناك من النقابات من يعارض هذا الإجراء التقني الأجوف و الذي تبث بالملموس عدمنجاعته ( برنام 2009/2010) .
1-3- نص الدعوة يشير إلى إعادة انتشار الفائض و هذايترك الإنطباع لدى القارئ أن العملية مفتوحة في وجه جميع الفائضين و هذا الأمر غيرصحيح فالعملية مفتوحة في وجه الفائضين العاملين بالمدار الحضري و تقصي بشكل مباشرالفائض بالعالم القروي .
1-4- نص الدعوة يترك الإنطباع بأن إعادة الإنتشار تهمالمناطق و المناصب الشاغرة بالمدينة في حين أنها في اتجاه مدرسة واحدة هي مدرسةالفرح . فالإتجاه اجباري نحو مدرسة الفرح . و هذا أيضا يقلل من مصداقية هذه العملية .
1-5- الملاحظة الأخيرة و الهامة جدا هي أن العملية برمتها جاءت في سياقالإلتفاف على مكسب الحركة المحلية . فتصريف الفائض و إعادة انتشاره و توزيعهبالمدار الحضري لا يمكن أن يلغي حقوق الشغيلة التعليمية العاملة بالوسط القروي والطامعة إلى الاستقرار النفسي و الاجتماعي وعليه, فإن العملية هي محاولة فاشلةللإلتفاف على حق شرعي هو الحركة المحلية .

2- النقابات :
حضر الرباعيالنقابي أعمال اللجنة الإقليمية بعدما كان قد قاطع أعمال اللجنة الجهوية و صرح فيبياناته على أن قرار المقاطعة ساري المفعول ضد تعنت الإدارة و عدم جديتها .
سؤال بسيط : لماذا مقاطعة أعمال اللجنة الجهوية و حضور أشغال اللجنة الإقليمية؟
ويتخذ السؤال شكله و مداه الحقيقي إذا علمنا أن نفس أعضاء اللجنة الإقليمية همأعضاء اللجنة الجهوية .
الحقيقة يبدو الموقف متناقض فتارة يفعل قرار المقاطعة وتارة يجمد و هذا حسب الأهواء للمتنفذين في تلك المكاتب النقابية . و قد يصاب المرءبالحيرة و الذهول و هو يتابع الأداء النقابي للرباعي و لكن المتمعن في خبايا الأموريدرك ببساطة أن المنطق الذي يحرك الرباعي و يبني مواقفه على أساسه هو منطق المنفعةالشخصية . فحضور اللجنة الإقليمية هو حضور للدفاع عن نتائج حركة البرنام التي تمإلغاؤها بقرار وزاري .
فهذا الحضور هو للدفاع عن بعض الملفات و محاولة يائسةلحفظ ماء الوجه هذا إن بقي لأعضاء هذه النقابات شــــــــــــــــــي



وجــــــــــــــــــــــــــه



.النمرة سبعة


في حين أنها في اتجاه مدرسةواحدة هي مدرسة الفرح....



العملية برمتها جاءت في سياق الإلتفاف على مكسب الحركةالمحلية....



هذا إن بقي لأعضاء هذه النقابات شــــــــــيوجـــــــــــــــه ....


هذه ثلاثجمل اعجبتني كثيرا في مقالك فهي تصف الوضع الحالي بكل اختصار و بدقة كبيرة وارجو انيتمعن فيها كل من يمني نفسه بسراب الانتقال في يوم من الايام واقول سراب وليس حلمفالفرق بين الكلمتين مثل الفرق بين الموزنبيقواليابان.
اذن فقد حان الوقت لدقناقوس الخطر حتى يستيقظ من لايزال يعتبر نفسه في عطلة.اش تنتساو كثر منهادشي.
ملاحظة اخيرة لاينبغي لناان نحتقر او ننقص من قيمة انفسنا بذلك القول المشهور راه معندنا منديرو.... لا كاينعندنا بزاف منديرو فوسائل الضغط كثيرة منها على سبيل الحصر لاالمثال



مقاطعة كلشي التخربيقليزايد على التدريس
مثلا المطعمالمدرسي
جمعية النجاح... الفشل
جميع المجالس بجميع انواعها التي اصبحت تتشابه علينا من كثرة اسمائها
مقاطعة الامتحانات الامتحانات

ولتكن هذهىمناسبة لكي يقترح كل منا وسيلة او مقترححا للضغط والنضال



koutou7


الواقع، أنني فرحت كثيرا لقراءة هدا الموضوع ، فالنائب سهل علينا المأمورية في إقناع الأساتدة بضرورة التكاثف و التضامن للتصعيد الغير المسبوق، و التناقض الدي سقطت فيه النقابات و إن لا حاجة لها أمام الكم الهائل من التجاوزات ، أسعدني سعادة لا يوازيها إلا انتصار البارسا بخماسية وأتمنى أن يستفيق الآخرون من سباتهم حتى لا بكرروا أ خطاء أسلافنا من رجال التعليم.
وأقٌول ٌقولي هدا و أستغفر لي و لكم



منقول عن دفاتر





آخر تعديل النمرة سبعة يوم 2010-09-14 في 23:11.
    رد مع اقتباس