عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-11, 18:18 رقم المشاركة : 7
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: تمظهرات قنــــــــــــــــــــــــــــــــاع


أعتقد أن اللبيب ، ودون الحاجة إلى التمظهر بقناع ، لن " ينتقي أبدا ما يُقال له بئس "..
فذلك والله شأن الهِمّة ، وما أدراك ما الهمّة ! فمن تكون همته سموا و تألقا، يهفو دوما لما دون الحُفر ...وبذلك أيضا لن " يكون لأحلامه حدود " !!
أمَا وقد وُهب المرء حُبّ الجمال والفن و عِشق الحسن ، فتلك و الله نبضات تجعله يعشق الأقمار إلى حدّ النخاع ولن " يرضى عن الأقمار بديلا " ..وهي صورة تدل مرّة أخرى على هِمة و عِزّة نفس لا مثيل لهما.
لحدّ كتابة الأسطر السابقة ، وجُدتُني وقد ربطت خيوط المحبة و التواصل مع زميلي اللبيب ، وبذلك أكون قد قطعت شوط علامات الاستفهام المُرافقة للنص ..
حين " نقفز " إلى مظاهر التبختر و نفخ الأوداج و النهق و..و.. أحسبني الآن ، قد كُتِب لي أن أنزل ضيفا على نوع من المخلوقات العاشقة للبس الأقنعة و الأصباغ الزائلة ..وللأسف تمثل هذه الفئة أكثرنا دون منازع ، ودون الحاجة لإحصاء أو رياضيات !!!
فكم من عابد ناسك ، وكم من خطيب يُتقن رثق العبارات ، وكم من خنوع خضوع خدوم ..وكم من مبتسم بشوش وكم ..وكم... انبهر المرء بأخلاقهم " الحميدة " و أقوالهم المُتراصة ، فانهارت حكمته و نباهته أمامهم ، ليجد نفسه في آخر المطاف تحت رحمة الذئاب المنزوعة الرحمة و الشفقة !!!

عِشتُ لحظات رائعة رفقة خاطرة شيقة من إبداع أستاذنا السي الورزازي ..وهي لبنة من لبنات بنائه الأدبي المتألق و الهادف ..فلكم جميل التميز على الدوام .
محبتي.






التوقيع



    رد مع اقتباس