عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-07, 10:52 رقم المشاركة : 7
خالد السوسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية خالد السوسي

 

إحصائية العضو








خالد السوسي غير متواجد حالياً


وسام المنظم في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام المنظم مسابقة الأستاذ الرمضانية

مسابقة كان خلقه القران1

وسام المرتبة الأولى في مسابقة المصطلحات

وسام المرتبة الأولى في مسابقة ألغاز رمضان

وسام المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام المركز الأول في مسابقة استوقفتني آية

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: تصحيح استظهار eram





الجزء الثالث عشر


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم. والسماء ذات البروج. واليوم الموعود. وشاهد ومشهود. قتل أصحاب الاُخدود. النار ذات الوقود. إذ هم عليها قعود. وما نقموا منهم إلا أن يومنوا بالله العزيز الحميد. الذي له ملك السموات والاَرض. والله على كل شيء شهيد. إن الذين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق. إن الذين ءامنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الاَنهار ذلك الفوز الكبير. إن بطش ربك لشديد. إنه هو يبدئ ويعيد. وهو الغفور الودود. ذو العرش. المجيد فعال لما يريد. هل اَتاك حديث الجنود فرعون وثمود. بل الذين كفروا في تكذيب. والله من ورائهم محيط. بل هو قرءان مجيد في لوح محفوظ.




الجزء الرابع عشر

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم والسماء والطارق.*ومآ أدراك ما الطارق * النجم الثاقب.إن كل نفس لما عليها حافظ. فلينظر الاِنسان مما خلق. خلق من ماء دافق. يخرج من بين الصلب والترآئب. إنه على رجعه لقادر. يوم تبلى السرائر. فما له من قوة ولاناصر. والسماء ذات الرجع. والاَرض ذات الصدع. إنه لقول فصل. وماهو بالهزل. إنهم يكيدون كيدا. وأكيد كيدا. فمهل الكافرين أمهلهم رويدا.

بسم الله الرحمان الرحيم
سبح اِسم ربك الاَعلى. الذي خلق فسوى. والذي قدر فهدى. والذي أخرج المرعى. فجعله غثاء اَحوى. سنقرئك فلا تنسى. إلا ماشاء الله. إنه يعلم الجهر ومايخفى. ونيسرك لليسرى. فذكر إن نفعت الذكرى. سيذكر من يخشى. ويتجنبها الاَشقى. الذي يصلى النار الكبرى. ثم لا يموت فيها ولا يحيى. قد اَفلح من تزكى. وذكر اسم به فصلى. بل توثرون الحياة الدنيا. والآخرة خير وأبقى. إن هذا لفي الصحف الاٌولى. صحف إبراهيم وموسى.





الجزء الخامس عشر:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم. هل اَتاك حديث الغاشية. وجوه يومئذ خاشعة. عاملة ناصبة. تصلى نارا حامية. تسقى من عين آنية. ليس لهم طعام إلا من ضريع. لايسمن و لا يغني من جوع. وجوه يومئذ ناعمة. لسعيها راضية. في جنة عالية. لا تسمع فيها لاغية. فيها عين جارية. فيها سرر مرفوعة. وأكواب موضوعة. ونمارق مصفوفة. وزرابي مبثوثة. اَفلا ينظرون إلى الاِبل كيف خلقت. وإلى السماء كيف رفعت. وإلى الجبال كيف نصبت. وإلى الاَرض كيف سطحت. فذكر إنماأنت مذكر. لست عليهم بمصيطر. إلا من تولى وكفر. فيعذبه الله العذاب الاَكبر. إن إلينا إيابهم. ثم إن علينا حسابهم.



الجزء السادس عشر :



بسم الله الرحمان الرحيم والفجر. وليال عشر. والشفع والوتر. والليل إذا يسر. هل في ذلك قسم لذي حجر.الم تر كيف فعل ربك بعاد. ارم ذات العماد. التي لم يخلق مثلها في البلاد. وثمود الذين جابوا الصخر بالواد. وفرعون ذي الاَوتاد. الذين طغوا في البلاد. فأكثروا فيها الفساد. فصب عليهم ربك سوط عذاب. إن ربك لبالمرصاد. فأما الانسان إذا ماابتلاه ربه فأكرمه ونعمه. فيقول ربي أكرمن. وأما إذا ماابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي أهانن. كلا بل لا تكرون اليتيم و لا تحضون على طعام المسكين. وتاكلون التراث أكلا لما. وتحبون المال حبا جما. كلا إذا دكت الارض دكا دكا. وجاء ربك والملك صفا صفا. وجيء يومئذ بجهنم يومئذ يتذكر الاِنسان وأنى له الذكرى. يقول يا ليتني قدمت لحياتي. فيومئذ لا يعذب عذابه أحد. ولا يوثق وثاقه أحد. يآأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية. فادخلي في عبادي. وادخلي جنتي.



إخبار :


نظرا لضيق الوقت وكثرة المساهمات فقد ارتايت وابتداء من الجزء رقم 17 أن أقوم بتصحيح استظهاركم انطلاقا من الصفحة التي تم فتحها لوضع مختلف مساهمات الاعضاء المشاركين وذلك عبر الاشارة فقط الى الاخطاء الواردة في استظهاركم تحت مساهمتكم دون تعديلها

وشكرا جزيلا لكم لتعاونكم ومساعدتكم وبارك الله فيكم








التوقيع


جميع من عاش في القرون الثلاثة المفضلة لم يحتفل بالمولد
فلم نحتفل نحن ؟ هل نحن أعلم و أفقه منهم ؟
و لماذا غاب هذا الخير عنهم وعلمه من جاء بعدهم ؟
و لماذا لا يتحدث الناس عن يوم وفاته الذي كان يوم 12 ربيع الأول ؟
أغلب الناس الذين يحتفلون لسان حالهم :
بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون
بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون
من كان مستنا فليستن بمن سبق...
اللهم أمتنا على السنة..


    رد مع اقتباس