عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-04, 17:32 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important مسألة توقيع محاضر الدخول بالنسبة للمفتشين


مسألة توقيع محاضر الدخول بالنسبة للمفتشين
04/09/2010





بسم الله الرحمن الرحيم ورمضان مبارك.
لم يكتب لمقرر الوزير العيش أياما معدودة، حتى خرج علينا مقرر الوزيرة الذي لم يلغ المقرر السابق أو حتى الإشارة إليه وكأننا أمام صراع وجودي بين الوزير والوزيرة: أصدر قرارا إذن أنا موجود، وأصدر قرارا إذن أنا موجودة.
ما يهمنا في قرار الوزيرة هو مسألة توقيع محاضر الدخول بالنسبة للمفتشين، فهل نقبل أو نرفض؟؟؟
سأحاول مناقشة الموضوع من عدة زوايا عبر طرح مجموعة من الأسئلة:
1-صدور مقررين في ظرف وجيز بهذا الشكل هل هو مؤشر على الارتجال الذي تعيشه باستمرار وزارة التربية الوطنية؟؟؟ أم هو مؤشر للفعالية التي تشتغل بها مصالح الوزارة وأجهزتها في تدبير إدارة التربية؟؟؟
2- ماهي خلفيات إدراج مسألة توقيع المحاضر؟؟؟ وماذا ستضيف مسألة التوقيع للمنظومة الذي تحتضر ؟؟؟ وماذا يعني توقيع المحاضر بالنسبة للوزيرة؟ هل معناه أن الوزارة كانت نائمة لسنوات عديدة، وفجأة تذكرت أو اكتشفت أن المفتش لايوقع محاضر الدخول والخروج؟؟؟ وأن عدم توقيع المحاضر هو السبب الذي أدى إلى تردي المنظومة ببلادنا؟؟؟ وهل معناه إخضاع المفتش وتذكيره بأنه مثل جميع موظفي وزارة التربية الوطنية؟؟؟ وأن الاستقلالية الوظيفية التي يطالب بها يجب ينساها؟؟؟
3-هل جميع ماورد بالمقرر سيتم تنفيذه بالحرف من قبل النيابات والأكاديميات في وقته المناسب؟؟؟ أم فقط توقيع المحاضر ما سيتم التركيز عليه من قبل هذه النيابات والأكاديميات؟؟؟
4-هل المقررات السابقة كانت تطبق بالحرف؟؟؟ ماذا كان مصير روائز تشخيص التعلمات في المقرر السابق وغيرها....؟؟؟
5-هل الأكاديميات والنيابات سوف تحترم المقرر أثناء برمجة التكوينات؟؟؟ ولماذا لم تتعامل بما يجب مع الذين رفضوا التكوين خلال الفترات البينية في المقرر السابق؟؟؟
6-لماذا يوقع المفتش محاضر الدخول ولا يوقع محاضر الخروج؟؟؟ هل المفتش خرج ليدخل؟؟؟ لقد ظل عمل المفتش مستمرا خلال العطلة (شهر غشت): تكوين أساتذة التعليم الابتدائي الذين تم إدماجهم في إطار التوظيف المباشر، اجتماعات وتكوينات بالرباط...إلخ.
7-هل يوقع المفتش محاضر الدخول؟؟؟ هل يجب تحديد أيضا تاريخ توقيع محاضر الخروج مثل الأساتذة، وليكن يوم 10 يوليوز؟؟؟ لينتهي المفتش من وجع الرأس الذي تسببه له الإدارة خلال شهر يوليوز وغشت ويتمتع بعطلته مثل الأساتذة؟؟؟
8-هل النضال الوديع الذي أصبح المفتشون يتعاملون به مع الوزارة هو الذي دفع وسيدفع إلى مزيد من الإهانة؟؟؟ وهل أصبح المفتش مثل الحمار الذي يحمل أوساخ الإدارة وحماقاتها؟؟؟
9-هل يحتاج المفتشون إلى وقفة حازمة ونضال ساخن ضد الوزارة لفرض المطالب ووقف الاستخفاف الذي تتعامل به الوزيرة معهم ؟؟؟
10-ألم يحن الوقت ليتم المطالبة بتدقيق مهام واختصاصات المفتش؟؟؟



محمد ملوك www.oujdacity.net






التوقيع

آخر تعديل si sajid يوم 2010-09-04 في 17:36.
 
    رد مع اقتباس