عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-01, 18:48 رقم المشاركة : 3
4bac
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







4bac غير متواجد حالياً


افتراضي رد: خبر عــــاجل تم اختراق منتديات فور باك من طرف IVIr-I-Iaker


في الوقت الذي استطاعت منتديات فورباك التعليمية تحقيق نتائج باهرة في ظرف قياسي إذ بلغت أرقاما غير مسبوقة من حيث حجم المادة المتنوعة، ومن حيث الأقلام المشاركة، ومن حيث عدد الزوار المتزايد يوميا، نلاحظ وجود فئة فاشلة تتعاطى العمل الإلكتروني التافه ولا تجيد سوى محاولات يائسة لمهاجمة وقرصنة المواقع الناجحة بكل المقاييس. وكل هم هذه الفئة الفاشلة هو التفكير في تدمير المواقع الجادة ، ومحاولة السطو عليها. ومبلغ هذه الفئة الفاشلة من العلم هو إظهار البراعة في التدمير لأن البناء أمر يتجاوزها بحيث لا تستطيع إنشاء موقع محترم يفرض وجوده على الشبكة العنكبوتية.
وعمل هذه الفئة الفاشلة لا يعدو ما يمكن تسميته بسلوك المراهقة الذي يحاول صاحبه تحقيق ذاته بطرق غير سوية تعتمد التهور والاندفاع، واختلاق الخصم الوهمي لإثبات القدرة على مواجهته والشعور بالانتصار عليه.
إن بناء موقع منتديات فورباك التعليمية، شأنه في ذلك شأن أي موقع إلكتروني تعليمي محترم يتطلب المجهودات الجبارة والمتواصلة، والتضحيات الجسيمة، بينما تدميره لا يعتبر شيئا قياسا على البناء والهدم الحقيقيين، فبناء الأهرام مثلا عمل تكبره الإنسانية قاطبة، فلو فكر أحد في تدميرها لما تردد أحد في الشك في قدرته العقلية، وصغر سنه، فكذلك الحال بالنسبة لمن يريد تحقيق ذاته بالتفكير في تدمير مواقع جادة توفر له ما يرقى بمستواه الفكري وينقله من مراهقته إلى نضجه. والأجدر بهذه الفئة غير السوية أن تفكر بجد في خلق مواقع جادة لإثبات الذات بشكل مقبول لدى الأسوياء .
مقتطف من الرسالة التضامنية للإستاذ بدر البقالي حول ماتعرضت له منتديات فورباك






    رد مع اقتباس