عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-31, 12:23 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الممثلة المغربية عائشة مناف في ذمة الله









هسبريس من الرباط - تصوير : منير امحيمدات
Tuesday, August 31, 2010
انتقلت إلى عفو الله الممثلة عائشة مناف بعد معاناة طويلة مع المرض.
وذكرت القناة الثانية "دوزيم" خلال نشرتها لعشية أمس الاثنين, أن الراحلة, التي تدهورت صحتها خلال الأشهر الأخيرة, عرفت من خلال تشخيصها لدور "خميسة" بالمسلسل التلفزيوني "حديدان".
وتوفيت عائشة مناف عن عمر ناهز ال38 عاما،بعد معاناة مريرة مع داء السرطان،بعد أن فتك الداء الخبيث في درجة متقدمة بجسدها ملحقا ضررا هاما بالاوعية والاعصاب العميقة والعضلات الى جانب عظم الفخذ.
وقد كتب للمثلة الراحلة أن تنتقل إلى جوار ربها خلال شهر رمضان المبارك،وهي التي كانت حريصة على أداء واجباتها الدينية وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم حتى وهي على فراش المرض،و إعاقة المرض لحركتها.
وقد تلقت الراحلة التي اشتهرت بدور " خميسة بنت حديدان' في سلسلة حديدان التي تبثها القناة المغربية الثانية،تلقت العلاج بشكل متأخر بسبب ضعف أحوال أسرتها المادية،ولم تجد حتى مصاريف دخول المستشفى حينما كان المرض في بدايته.




وبعد أن وصلت قضيتها إلى الصحف المغربية ، أصدر الملك محمد السادس تعليماته للتكفل بعلاجها،إلا أنها ظلت رغم ذلك قابعة في المستشفى لفترة طويلة دون أن تستفيد من مقومات العلاج الكامل الذي يقدم عادة لمرضى السرطان،لتستمر معاناتها مع الألم والمرض إلى أن سلمت الروح لباريها و فارقت الحياة.
وأمضت عائشة شهورا طويلة في إحدى المصحات الخاصة بمدينة المحمدية، حيث تلقت العلاج و خضعت لحصة كيميائية شبه أسبوعية،واشتكت الممثلة الراحلة من أن هذه الحصص تكلفها مبالغ باهظة، وأنها لم تتلق أي مساعدات من أي جهة كانت بالمغرب، سوى دعم بعض الأصدقاء والمحبين.





التوقيع

    رد مع اقتباس