عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-23, 19:43 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي أكاديمية جهة دكالة عبدة تعفي العديد من المسؤولين بنيابتي آسفي والجديدة


أكاديمية جهة دكالة عبدة تعفي العديد من المسؤولين

مصطفى الناسيا
لاتحاد الاشتراكي :
23 - 08 - 2010
أفادت مصادر عليمة أن مديرالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة دكالة عبدة وقع على العديد من قرارات الإعفاء من مناصب المسؤولية بنيابتي آسفي والجديدة، كان أبرزها إعفاء رئيسي مصلحتي الموارد البشرية بكل من نيابتي الجديدة وآسفي. وقد كان مسؤول نيابة الجديدة محط العديد من الاحتجاجات والشكايات والانتقادات من طرف رجال التعليم، فيما يتحمل مسؤول آسفي وزر التعيينات التي تمت على عهد النائب الإقليمي السابق والموظفين الأشباح والاختلالات التي تعرفها المصلحة. وقد جاء هذا الإعفاء متزامنا مع إعفاء نائب آسفي السابق المنقل الى نيابة مولاي رشيد بالبيضاء
الإعفاءات لم تتوقف عند هذا الحد، بل شملت بعض المديرين بالتعليم الإعدادي والثانوي من بينهم مديرو ثانوية القاضي عياض بالجديدة ومولاي بوشعيب بأزمور والورد بهشتوكة، كما شملت العديد من مسؤولي مصالح الاقتصاد أبرزهم مقتصدة المركز التربوي الجهوي بالجديدة ومقتصد ثانوية مولاي عبد الله أمغار والثانوية التقنية بالجديدة.
ومن المحتمل أن تشمل الحملة التطهيرية العديد من المصالح والأقسام بنيابتي الجديدة وآسفي، بناء على التقارير المرفوعة من طرف لجن التفتيش التابعة للأكاديمية الجهوية، أو التي ستخضع للافتحاص خاصة تلك المتعلقة بالتسيير المالي.





    رد مع اقتباس