عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-09-21, 12:59 رقم المشاركة : 1
happymeet
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية happymeet

 

إحصائية العضو







happymeet غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

urgent برنامج جيني : مدارسنا القروية تلج عالم الأنترنيت


تم اختيار شركة (نورتيس سيمكوم), الفاعل في مجال خدمات شبكة الأقمار الاصطناعية بالمغرب والشريك العريق ل(أوتيلسات) من طرف وزارة التربية الوطنية والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لتجهيز470 مدرسة مغربية, تقع بعيدا عن الشبكات الأرضية للصبيب العالي, بالانترنت ذات الصبيب العالي.
وأعربت نورتيس والفاعل العالمي في مجال الاتصالات أوتيلسات التي تدير27 قمرا اصطناعيا تغطي كوكب الأرض عن ارتياحهما إزاء هذا القرار الذي يندرج في إطار برنامج واسع لإدخال المعلوميات إلى المدارس المغربية بالعالم القروي.
وتندرج هذه المبادرة في سياق مخطط وزارة التربية الوطنية "جيني", والذي يروم على الخصوص تمكين المدرسين من متابعة برامج للتكوين عن بعد وضمان ولوج التلاميذ من جميع الفئات العمرية إلى المضامين التربوية ومصادر المعلومات المتاحة على شبكة الانترنت.
وتم إسناد مهمة تجهيز25 في المائة من المؤسسات التعليمية لشركة (نورتيس سيمكوم), وهي المؤسسات المعنية بالمرحلة الأولى من البرنامج, أي ما يعادل 470 مدرسة موزعة على مجموع التراب الوطني بالوسط القروي اساسا.
وتتشكل التجهيزات التي وضعت بكل مدرسة من هوائي يصل طوله إلى96 سنتمترا مرتبط بجهاز مزدوج الاتجاه من حجم جهاز (دي في دي). وسيتم التزويد المحلي لحظيرة من10 حواسيب في كل مؤسسة تعليمية بواسطة كابل شبكة إثرنت.
وستطلق الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مرحلة ثانية من برنامج "جيني"، وفق هدف الحكومة المتمثل في تجهيز21 الف مؤسسة تعليمية بالانترنت ذات الصبيب العالي.



19/9/2009جريدة العلم





التوقيع


    رد مع اقتباس