عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-06, 11:39 رقم المشاركة : 38
najlaa najlaa
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية najlaa najlaa

 

إحصائية العضو









najlaa najlaa غير متواجد حالياً


وسام المركز الثالث في بنك الأستاذ للمعلومات العامة

وسام المركز الثالث في دورة التقنيات الأسرية

وسام المشرفة المتميزة

افتراضي رد: مستشارك النفسي رهن الاشارة



العودة للمدارس

د .سعيد وهاس

هناك العديد من السلوكيات الخاطئة التي اعتاد عليها الطلاب والطالبات خلال الاجازة الصيفية مثل السهر بالليل والنوم بالنهار والجلوس امام شاشات التليفزيون وضياع الاوقات فيما ليس فيه فائدة.. ما الطرق التي تعيد هؤلاء الى سابق عهدهم خاصة ان المدارس على الابواب؟ وشكرا
بداية اود القول بأن هذه السلوكيات خاطئة وكان يجب الا تحدث ولكن هناك اعتقادا لدى العامة بان هذه اجازة ويفعل فيها الانسان ما يشاء ولقد اوضحت مثل هذا في تساؤلات سابقة.
ابناؤنا الطلاب وبناتنا الطالبات بحاجة الى تهيئة على جميع المستويات لاستقبال هذا العام الجديد بجدية ومعنوية عالية ولكن من المؤسف حقا ان الاغلب يعاني ازمة نفسية مع بداية قرب موعد المدارس وهنا اقول هناك خطأ يجب معرفة مصدره وهل هو من الطالب، الاسرة، المجتمع، المدرسة، النظام التعليمي؟
الجميع هنا قادمون على عام دراسي وهناك انماط سلوكية تمت ممارستها في الاجازة قد تؤثر بشكل سلبي عند بداية العام، من هنا اقول الجميع يحتاجون الى تعديل النمط السلوكي السائد خلال الاشهر الثلاثة الماضية خاصة الطلاب والطالبات ومن هذه الانماط تعديل سلوك النوم واعادة الساعة الحيوية لما كانت عليه قبل الاجازة وهذا يتم تدريجيا باقلال ساعات النوم في النهار والذهاب الى السرير في الليل مبكرا حسب الامكانية مع العمل على تعديل السلوك الغذائي الذي كان يعتمد على الوجبات السريعة وما يتبعها من مشاكل التغذية والعودة بقدر الامكان الى الكتب الدراسية ليس من باب المعرفة فحسب ولكن للتهيئة للعودة الى الكتاب مع التهيئة على المستوى النفسي والادراكي بتبني افكار عقلانية من المدرسة والدراسة بدلا من سلبية الوضع هذا يهيئ الجميع لاستقبال عام جديد.
وكل عام وانتم بخير.






    رد مع اقتباس