عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-05, 22:28 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي إعفاء رئيس مركز الامتحانات في العرائش من مهامه بسبب خروقات تدبيرية


إعفاء رئيس مركز الامتحانات في العرائش من مهامه بسبب خروقات تدبيرية


عمر بن شعيب

المساء : 05 - 08 - 2010
أعفى نائب وزارة التربية الوطنية والتعليم في العرائش، عبد الجليل بن المهادي، رئيس مركز الامتحانات، الذي يشغل منصب مدير ثانوية مولاي محمد عبد الله في نفس المدينة، من مهامه، حيث لم يتم اقتراحه ليكون رئيس المركز خلال امتحانات الدورة الاستدراكية لنيل شهادة الباكلوريا، التي جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقالت مصادر مطلعة إن قرار الإعفاء جاء في حق المسؤول المذكور بعد مجموعة من الخروقات، كان أبرزَها تسليمُ أوراق امتحانات الباكلوريا خلال الدورة العادية لأساتذة لتصحيحها في بيوتهم، بدل أن تتم عملة التصحيح داخل الأقسام، وفق القوانين الجاري بها العمل.
وفي الوقت الذي أكد النائب التعليمي في العرائش خبر إعفاء رئيس مركز الامتحان من مهامه، فإنه رفض، في تصريح ل«المساء»، تقديم أي معطيات إضافية في الموضوع وقال إن هناك مؤاخذات على أداء رئيس مركز الامتحان خلال امتحانات الباكلوريا، وسوف تبتُّ الأكاديمية في هذا الموضوع بعد أن تطَّلِع على التقرير الذي قدمته لها نيابة التعليم».
وكانت مصادر تعليمة أكدت أن لجنة وزارية حلت بالمؤسسة التي يديرها المسؤول المذكور وعاينت مجموعة من الخروقات التدبيرية داخل هذه المؤسسة التعليمية، غير أن تقرير اللجنة لم يتمَّ الكشف عنه إلى حد الآن، لمعرفة طبيعة هذه الخروقات التدبيرية التي شهدتها هذه المؤسسة.
من جانب آخر، عقد مساء أول أمس، اجتماع في مقر أكاديمية طنجة تطوان، ضم كل من نواب التعليم في جهة الشمال، وطرح على طاولة النقاش موضوع مدير المؤسسة المذكورة، كما تمت مناقشة موضوع البقعة الأرضية التي تحولت إلى بنايات سكنية في منطقة بني مكادة في طنجة، وهو الموضوع الذي مازال يشهد تطورات جديدة بعد صدور تقرير اللجنة الوزارية التي حلت بمدينة طنجة، للتقصي حول هذا الموضوع.






    رد مع اقتباس