عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-09-19, 18:31 رقم المشاركة : 12
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

افتراضي زبدة الكلام يا بلابل السلام


السلام عليكم

تحية رمضانية أختي بلابل الحرب و صقور السلام...هههههه

بينما زورقي ينساب في ضفاف منتدانا الغالي، استوقفتني إجابتك على موضوعي، و وددت أن أضع مرساتي فيه من جديد، رغم تأخري الكبير بسبب المشاغل...و هي توضيح بسيط فقط و تساؤل بعده انتظر تعليقك عليه بكل موضوعية و تجرد.

ألا ترين أنني في موضوعي قد جمعت ثلة من الكلمات التي تمدح المرأة و تمجد حواء، و رغم ذلك أنت قرأت ما كتبت بمنظار أسود -رغم أنه لا يعبر عن رأيي الشخصي و إنما هي باقة من ورود الكلمات المقطوفة من هنا و هناك على الشبكة العنكبوتية-....أما رأيي الشخصي فسأبينه لك عبر أمثلة لتنجلي لك مظلوميتي:

1-تذكرين طبعا الحديث الشريف الذي يقول: ( ما أفلح قوم ولوا أمرهم لإمرأة ) ... الكثير يفهم هذا الحديث بشكل خطأ ... ليس القصد من الحديث أن المرأة ليست قادرة على الأعمال أو تنفيذها ولا عجزها التام .. وإنما القصد أن المرأة عاطفية بطبعها ويغلب عليها هذا الطبع في أمور حياتها وبدون قصد منها، لذا قد لا تحكم العقل والمنطق في بعض الامور ..و ديننا رحيم بالمرأة لأنه لايجيز توليتها شيئا من أمور الدولة التي تجحفها حقها، وتسرق منها خصوصية الأنوثة، هذه الخصوصية التي يراعي الدين حساسيتها ويضعها في قلب كل حدث يحصل منه الكرامة والمعجزات، فأنى لإمرأة كانت معجزتها الأنوثة..أن تجرجر نفسها في مهالك الأعمال الرجالية الشاقة، والكد لتحصل على شيئ يرضي غرورها في تخطي السباق مع الرجل، وأن تصبر على ذلك دون قوامة الرجل عليها التي ستحمل عنها همومها، فضلاً عن تولي منصب يحملها مشقة الملايين من الناس الذي يعجز عنه حتى الرجل في كثير من الحالات… الدين يراعي حساسية المرأة وفطرتها السوية الأنثوية هذا كمال لها وليس عيبا لكي تعتقد المرأة بأنها في سجال مع الرجل، وتطالب بمناصب وحقوق وهمية، سرعان ماستمل منها وستبحث لاهثة عمن يرحمها ويحمل عبئها، وستظل تنادي لتنال حقوقها الأصلية من جديد…

2-أحببت توضيح نقطه أخرى .. قد يتعالى البعض ويرفع شعارات بأن المرأة ضعيفة والمرأة غير قادرة والمرأة مكانها البيت فقط، وقد تكون حجتهم (( المرأة ناقصه عقل ودين )) ينبغي ان تفهم هذه العبارة بشكلها الصحيح والغير مغلوط :
المرأه ناقصه عقل / لأنها تحكم عواطفها ومشاعرها في الامور ..
المرأه ناقصه دين / لانها لا تستطيع مساواة الرجل في تنفيذ جميع الشعائر الدينية مثل الصلاة أو الصيام أو الحج ..بسبب الحيض أو النفاس ...


.........الخ هذا فقط غيض من فيض و لنا عودة.

التساؤل:

ألا ترين أن إجاباتك على موضوعي فيها تحامل منك على آدم بحيث حولت الأمر الى طقس شيعي لجلد الرجل و كيل الإتهامات الضمنية و المضمرة جزافا، و اتهامه بانتقاص المرأة طبعا بدون تصريح، لكن ما بين السطور ينطق بالكثير من الإعترافات، أما كفتكن كل هذه المساواة و كل هذا الإعتراف بالفضل يا نواعم !!!
و الله لقد أصبح آدم المسكين ضحية و انتن الجلاد ....هههههه

يا للقسوة منك يا بلابل، ما كل هذه المطارق التي تهوين بها علينا......؟؟؟؟؟

انتظر مرورك سيدتي المحامية العزيزة....





التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس