عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-28, 14:57 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي التعاضدية العامة تعالج الوضعية الإدارية للتوظيفات غير القانونية عن طريق مباريات


التعاضدية العامة تعالج الوضعية الإدارية للتوظيفات غير القانونية عن طريق مباريات

الرباط 28-7-2010 صدرت مؤخرا نتائج المباريات التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية من أجل معالجة الوضعية غير القانونية لأزيد من 115 مستخدما داخل المؤسسة.
وأوضح بلاغ للتعاضدية العامة، أن رئيس مجلسها الإداري السيد عبد المولى عبد المومني أشار إلى أن هذه المباريات تتوخى معالجة وضعية غير قانونية ورثها المجلس الإداري الحالي الذي تمثلت مهمته الأولى، إلى جانب المكتب المسير، في تحديد خصاص المؤسسة في كل المستويات ووفق المعايير المعمول بها من أجل إيجاد المناصب المالية ووضع أسس قانونية للعملية برمتها.
وأضاف السيد عبد المومني، حسب البلاغ، أن هذه العملية مكنت من توظيف العديد من الكفاءات التي تحتاجها المؤسسة في كل التخصصات التي تم حصرها، حيث أشرف مكتب دراسات مختص في الموارد البشرية على العملية برمتها ضمانا للشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بن جميع المرشحين.
في ما يخص مركز أمل للمعاقين، قال رئيس المجلس الإداري إنه يتم لأول مرة توظيف تلاميذ من خريجي هذا المعهد للعمل ضمن مصالح التعاضدية العامة بعد أن أشرف مختص "نفسي-تقني" على الامتحانات الخاصة بهذه الفئة التي أثبتت قدرتها على العمل والعطاء في المناصب التي تناسب تكوينها.
وأبرز السيد عبد المومني أن التوظيف الجديد لمعاقي مركز أمل سيخول إدماجهم في المحيط العملي والمهني، مما يمنح هذه الفئة فرصة للمساهمة في التنمية البشرية المستدامة.
كما اعتبر أنه بإجراء الامتحانات وإعلان نتائجها، تكون المؤسسة قد عملت على حل مشكل اجتماعي كبير تطلب جهدا إضافيا من الأجهزة المسيرة، مما مكن، يضيف السيد عبد المومني، من طي هذا الملف بصفة نهائية وضخ دماء جديدة في الممارسة الإدارية داخل المؤسسة والرفع من نسبة التأطير والمردودية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمنخرطين.











    رد مع اقتباس