عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-26, 15:36 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي تخرج أول فوج من المهندسين بكلية العلوم والتقنيات بمراكش


تخرج أول فوج من المهندسين بكلية العلوم والتقنيات بمراكش

للمراكشية: ع الغني بلوط

شكل تخرج أول فروج من المهندسين من كلية العلوم والتقنيات بمراكش حدثا هاما في تاريخ جامعة القاضي عياض، على اعتبار "أنها المرة الأولى التي توفر الجامعة لسوق الشغل مهندسين غير أولئك المتخرجين من المدارس العليا" حسب ما شرحه أحد االأساتذة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن نسبة النجاح وصلت إلى 100 في المائة نظرا للمجهودات الكبيرة التي بذلها الطلاب لإثبات الذات، وإعطاء النموذج على إمكانية التفوق داخل الكلية.

وعلمت المراكشية أن خريجي هذا الفوج أصروا على تنظيم حفل التخرج أول أمس السبت 24 يوليوز 2010 بالرغم من بعض العراقيل التي واجهتم، معتبرين أن ذلك يشكل يوما تاريخيا في حياتهم الدراسية يمكن أن يفتح لهم أفاقا في المستقبل.

وصادف تنظيم الحفل الذي حضرة رئيس الجامعة وعميد الكلية بقصر بلدية مراكش الذكرى 18 لتأسيس كلية العلوم والتقنيات. وحصل الخريجون والذين يبلغ عددهم 17 تتقدمهم المهندسة الشابة سناء بي على شهاداتهم في مجال "الأنظمة الكهربائية والاتصالات" التي تتكون من عدة وحدات،

وقد أنشئت بكلية العلوم والتقنيات سنة 2007 في إطار برنامج تخريج 10 آلاف مهندس سنة 2010، تلبية لحاجات سوق الشغل من المهندسين. ونوه محمد مرزاق رئيس الجامعة بالمكانة التي تحظى بها الكلية ضمن منظومة الجامعة التي تتبوأ مكانة متقدمة بين جامعات شمال إفريقيا، في حين أكد عميد الكلية على نجاح التجربة في تكوين المهندسين من كلية تابعة للجامعة، مشيرا أن الكلية تتوفر على 6 مسالك وبإمكانها اليوم تخريج شباب خضعوا لتكوين متميز سيما في الهندسة المدنية.







    رد مع اقتباس