عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-24, 14:35 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 ثمانية تلاميذ يفوزون بمنحة التميز في المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات


ثمانية تلاميذ يفوزون بمنحة التميز في المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات

الرباط 23-7-2010- أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات،التي جرى تنظيمها يوم الجمعة الماضية بثانوية مولاي يوسف بالرباط،أسفرت عن فوز ثمانية تلاميذ بجائزة منحة التميز لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.
وأوضح بلاغ للوزارة،اليوم الجمعة،أن هذه الجائزة ستخول لهؤلاء التلاميذ متابعة الدراسة في جميع مسالك التعليم العالي والمدارس العليا والأقسام التحضيرية إلى حين الحصول على شهادة الدكتوراه.

وذكر البلاغ أن هذه المباراة،التي تندرج في سياق تفعيل اتفاقية الشراكة بين الوزارة وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات،شارك فيها 194 تلميذا وتلميذة يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في أربع تخصصات (الرياضيات،والفيزياء والكيمياء،وعلوم الحياة والأرض،وعلوم المهندس).

وتهدف المباراة،حسب المصدر ذاته،تحفيز التلميذات والتلاميذ على المزيد من البذل والعطاء وتشجيعهم على تحقيق إنجازات متميزة في مسارهم الدراسي بسلك البكالوريا وبأسلاك التعليم العالي،فضلا عن اكتشاف التلاميذ الموهوبين الذين يتوفرون على أوفر المؤهلات لمتابعة الدراسة العليا في أقصى مستوياتها والانخراط في مجال البحث العلمي.

وسيجري احتفاء رسمي،خلال حفل التميز الذي ستنظمه الوزارة يوم 27 يوليوز الجاري بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط،بالتلاميذ الثمانية الفائزين وهم سليم طابو ويونس الخطاب (شعبة الرياضيات)،خديجة النجار وسالم لحلو في (شعبة الفيزياء الكيمياء)،ومحمد بن جانا وعثمان زويتي (شعبة علوم المهندس)،إضافة إلى سهام العزرية وحسناء أمزيان (شعبة علوم الحياة والأرض).

وكانت الوزارة أقامت عشية إجراء المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات حفلا على شرف التلاميذ المشاركين في المباراة،أشرفت عليه كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة وتم خلاله تسليم شهادات المشاركة لكل المشاركين في هذه المباراة،الذين يعتبرون من خيرة وأنجب التلاميذ بما حققوه من نتائج باهرة على الصعيد الوطني.






    رد مع اقتباس