عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-23, 02:39 رقم المشاركة : 1
أشرف كانسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أشرف كانسي

 

إحصائية العضو








أشرف كانسي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقب المتميز

الوسام الذهبي

b5 كم نوعا من الأزهار في الطبيعة ؟


كم نوعا من الأزهار في الطبيعة ؟
تعد الورود من أفضل الزهور لدى الأنسان عبر مئات السنين . ولم يحدث أن نال أي نوع من النباتات عبر الأجيال أهتمام الشعراء كما نالته الورود وتعد الوردة رمزا للحب في لغة الزهور كما لعبت الوردة دورها في التاريخ . ففي حين كانت الحرب تدور مابين عائلتي يورك ولانكاستر في أنكلترا , كانوا يستعملون الورود البيضاء والحمراء رمزا لشعارهم وقد أعطت الزهور أسمها لهذه الحرب .
زرعت الورود منذ مئات السنين لذلك فقد أنتجت العديد من الفصائل لدرجة أننا يصعب علينا جدا أن نحصرها ولكن يصل العدد التقريبي لها من 30 الى 200 نوع ولا تقتصر زراعة الورود على بلد واحد وأنما تنتشر في جميع بلدان العالم تتدرج ألوان الورود من الأبيض الى الوردي والأصفر والبرتقالي والقرمزي كما يتنوع حجم الوردة من أزرار صغيرة الى وردة كبيرة ذات بتلات عريضة وفي جميع الحالات تنمو الورود على شجيرات صغيرة أو نباتات تشبه دوالي العنب أما الساق فهي مزودة بالأشواك التي تحمي الشجيرة من هجوم بعض الحيوانات التي تعد الورود من الأطباق الشهية . وتنقسم زراعة الورود الى قسمين : الورود الصيفية التي تزهر لمرة واحدة وذلك في بداية الصيف والورود الدائمة التي تزهر لعدة مرات خلال الفصل الواحد .
تتضمن الورود الصيفية معظم الورود التقليدية , مثل الورود الشامية والوردة الكثة والمتسلقة والورود الصفراء . أما الورود الدائمة فهي أقل صلابة وقوة . وتتضمن الورود العطرة والورود الصيفية والورود دائمة الخضرة كما تتضمن أيضا ورود الشاي الجميلة





التوقيع




" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

    رد مع اقتباس