عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-20, 21:51 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي إفران: ورشة حول الاعلاميات الحيوية والصيدلة بجامعة الأخوين


إفران: ورشة حول الاعلاميات الحيوية والصيدلة بجامعة الأخوين


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 20 - 07 - 2010
افتتحت اليوم الثلاثاء بجامعة الأخوين بافران فعاليات ورشة دولية حول الاعلاميات الحيوية والصيدلة بمشاركة باحثين مغاربة وأمريكيين يقيمون بالولايات المتحدة ودول أخرى.
ويعرف اللقاء الذي تنظمه الجمعية المغربية الأمريكية لعلوم الحياة بشراكة مع جامعة الأخوين، على مدى ثلاثة أيام، تقديم عروض في اطار تبادل الأفكار والتجارب واحداث شبكة للتبادل بين العلماء والطلبة بالمغرب.
كما يطمح اللقاء الى تمكين الطلبة المغاربة في الداخل والخارج من ربط علاقات مثمرة وتبادل الخبرات والتجارب والحصول على معلومات حول فرص التدريب والبحث المشترك وبرامج دراسات الدكتوراه بالولايات المتحدة وبلدان أخرى.
وقال السيد ادريس أوعويشة، رئيس جامعة الأخوين، إن اللقاء يدشن مشروع شراكة بين الجامعة والجمعية المغربية الأمريكية لعلوم الحياة في إطار رؤية الجامعة الرامية الى تطوير برامجها من خلال استلهام النموذج الشمال أمريكي.
وتميزت الورشة، التي افتتحت بحضور عميد مدرسة العلوم والهندسة أحمد الكروري، بتبادل الأفكار والمهارات بين أزيد من 150 باحثا في مجال الإعلاميات الحيوية من المغرب والخارج.
وبالموازاة مع هذه الورشة، تستقبل جامعة الأخوين الى غاية 21 يوليوز تظاهرة أخرى تحت شعار "ربط الصلة بين العلماء المغاربة عبر العالم"، هي التاسعة من نوعها التي تنظمها سنويا الجمعية المغربية الأمريكية لعلوم الحياة.






    رد مع اقتباس