عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-19, 15:32 رقم المشاركة : 1
نسيم الريف
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية نسيم الريف

 

إحصائية العضو








نسيم الريف غير متواجد حالياً


افتراضي بعد اعتصام يوم 15/07 اعتصام للنقابات الاربع جديد 21/07 اكاديمية طنجة تطوان




النقابات التعليمية الأربع
لجهة طنجة – تطوان
بيـــــــان
في إطار تفعيل البرنامج النضالي ، خاضت مكاتب النقابات التعليمية الأربع بأقاليم جهة طنجة- تطوان ( ك. د. ش/ ا. م. ش/ ا. ع. ش. م/ ا. و. ش.م ) يوم الخميس 15 يوليوز 2010 أمام مقر الأكاديمية الجهوية بتطوان اعتصاما إنذاريا ناجحا احتجاجا على التعامل اللامسؤول لإدارة الأكاديمية وبعض النيابات الإقليمية المتمثل في الإخلال بالالتزامات، والاستفراد بالقرارات والاستقواء بالسلطة الإدارية لممارسة أشكال التسلط و التعسف و الزجر في حق نساء ورجال التعليم ، والاستخفاف بدور النقابات والتهرب من إشراكها في مختلف العمليات التي تهم الموارد البشرية والشأن التربوي والتعليمي بالجهة .
وأمام صمت المسؤولين بقطاع التربية والتكوين وطنيا وجهويا عن هذه المسلكيات اللاتربوية والمتعجرفة التي لا تخدم في شيء إصلاح المنظومة التربوية، وأمام اللامبالاة التي تتعامل بها الإدارة وإصرارها على المزيد من تأجيج حالة التوتر والاحتقان مع الفرقاء الاجتماعيين، فإن مكاتب النقابات التعليمية الأربع بأقاليم الجهة تقرر الاستمرار في تنفيذ البرنامج النضالي وتعلن عن:
1. تنظيم اعتصام يوم الأربعاء 21 يوليوز ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال ( 02.00 ) أمام مقر الأكاديمية الجهوية بتطوان.
2. دعوة ممثلي النقابات التعليمية الممثلة في المجلس الإداري إلى الانسحاب من أشغاله يوم 21 يوليوز 2010 .
3. تعليق جميع الاجتماعات والعمليات التدبيرية مع النيابات الإقليمية إلى حين معالجة مختلف القضايا والمطالب ذات الصبغة الجهوية بشكل شمولي .
4. تحميل وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية مسؤولية ما قد ينتج عن هذا التوتر والاحتقان من مضاعفات وخيمة، وتتوعد بانطلاق موسم دراسي ساخن باتخاذ أشكال نضالية غير مسبوقة إذا لم يتم تغليب روح المسؤولية وتوفير الإرادة الفعلية للعمل التشاركي والاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم وإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية.
النقابات التعليمية الموقعة


من النقابات التعليمية
لجهة طنجة – تطوان
تطوان في: 19 يوليوز 2010


إ




من النقابات التعليمية
لجهة طنجة – تطوان
تطوان في: 19 يوليوز 2010


إلى السيد: النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية
.........................


الموضوع: إخبار.

تحيـــة واحترامــــا، وبعــــد،

انسجاما مع قرار الهيئات النقابية الإقليمية بجهة طنجة تطوان، تتشرف مكاتب النقابات التعليمية بإقليم ....................... أن تخبركم بتعليق جميع الاجتماعات والعمليات التدبيرية مع إدارة النيابة إلى حين معالجة مختلف القضايا والمطالب ذات الصبغة الجهوية بشكل شمولي .

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام،
والسـلام.


النقابات التعليمية الموقعة






من النقابات التعليمية
لجهة طنجة – تطوان
تطوان في: 19 يوليوز 2010


إلى الإخوة في المكتب الجهوي للنقابة الوطنية
العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل
تطوان


الموضوع: دعوة .

تحيـــة نضالية، وبعــــد،
تتشرف مكاتب النقابات التعليمية الجهوية بجهة طنجة – تطوان بدعوة أخوتكم لعقد لقاء قصد تدارس حالة التوتر التي نعيشها مع إدارة الأكاديمية بسبب تعاملها اللامسؤول مع ممثلي النقابات ومطالب نساء ورجال التعليم .
وإذ نستحضر ما راكمناه من عمل نضالي مشترك وتنسيق في المواقف مع نقابتكم جهويا وإقليميا، ننتظر منكم تحديد موعد لعقد هذا اللقاء الذي لن يكون إلا في خدمة مصالح نساء ورجال التعليم.
تحياتنا الأخوية،
والســـــــــلام.
النقابات التعليمية الموقعة






التوقيع

    رد مع اقتباس