عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-16, 09:54 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، ميدي 1سات ونسمة تي ڤي


الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ، ميدي 1سات ونسمة تي ڤي


ثلاثة عروض لإحتضان البطولة الوطنية
الجزيرة الرياضية لم تتقدم بأي طلب منذ فتح طلبات العروض
توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ أن طرحت المنتوج الوطني (البطولة الوطنية الأولى والثانية، كأس العرش، المنتخب الوطني وباقي الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية، لتسويقها على مستوى القنوات التلفزيونية بثلاثة عروض من ثلاث قنوات تلفزيونية، أولها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، قناة ميدي1 سات، ثم قناة نسمة تي ڤي التي أصبح لها موقع كبير في بلدان المغرب العربي.
وعلمت «المنتخب» بأنه منذ أن أقدمت الجامعة على طرح صفقة حقوق النقل التلفزيوني وحددت تاريخ 11 يونيو كآخر أجل لتلقي العروض وعادت لتمدد التاريخ إلى 25 يوليوز فإنها توصلت فقط بثلاثة عروض، ولم تتقدم شبكة الجزيرة الرياضية بأي طلب للجامعة ولم تطرح حتى المبلغ المروج له (40 مليار سنتيم)، بل إستغربت مصادرنا لكل هذه الأخبار التي تضر بمصالح الأندية الوطنية أولا وأخيرا.. وأكدت بأن لا وجود لقناة الجزيرة من بين العروض المقدمة.
وكما أشارت «المنتخب» في أكثر من مناسبة، فإن الجامعة تسير نحو تجديد العقد مع الشركة الوطنية للرذاعة والتلفزة المغربية لأربعة مواسم قادمة (2010 ـ 2011) (2011 ـ 2012) (2012 ـ 2013) (2013 ـ 2014) بشروط جديدة وبأهداف تتماشي مع التصورات الجديدة للجامعة في إطار أوراش إصلاح المنظومة الكروية لرفع ستار العصبة الإحترافية.
وعلمت «المنتخب» في هذا السياق بأن الجامعة ستنافس مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة العرض الجديد من الناحية المادية، علما أنها كانت تقدم 8 مليار سنتيم وتبث جميع مباريات البطولة الوطنية على قناة الرياضية.
ومن المنتظر أن يعقد رئىس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد علي الفاسي الفهري إجتماعا مع السيد فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ولمدير العام للقطب العمومي الموحد لمناقشة حقوق النقل التلفزيوني من الجانبين التقني والمادي، وبكل تأكيد ستراعي الجامعة باعتبارها الوصي على حقوق الأندية الوضعية العامة لهذه الأخيرة التي تدخل في إطار إستراتيجيتها الشاملة.
على مستوى آخر تتفاوض الجامعة مع محتضنين آخرين لتعزيز شبكة المستشهرين، وتتجه النية نحو التعاقد مع عدة مؤسسات لإحتضان البطولة الوطنية الأولى، البطولة الوطنية الثانية، كأس العرش ومباريات الفريق الوطني ومباريات المنتخب الوطني للمحليين، حيث تملك الجامعة حقوق بثهم تلفزيا ومباريات المنتخب الأولمبي والأمل وأقل من 19 سنة وأقل من 17 سنة وجميع الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية التي تملك الجامعة حقوقها، والغاية من هذه الحركة هي إنعاش خزينة الجامعة لدعم بيت الأندية الوطنية التي تتعبأ للمرحلة الجديدة.
جلول التويجر




المنتخب





التوقيع

    رد مع اقتباس