عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-15, 14:58 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الصخيرات-تمارة :حفل توزيع جوائز على التلاميذ المتفوقين في مختلف المسالك والتخصصات


تمارة 15-7-2010- نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بعمالة الصخيرات-تمارة أمس الأربعاء، حفل توزيع جوائز على التلاميذ المتفوقين في مختلف المسالك والتخصصات، وذلك بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2009/2010 ..
واستعرض نائب وزارة التربية الوطنية بالصخيرات-تمارة السيد محمد شابي خلال حفل اختتام الموسم الدراسي الحالي، مختلف المحطات التي عرفها إصلاح التعليم على المستوى الوطني والجهوي والمحلي هذه السنة، والتي أطرها شعار "جميعا من أجل مدرسة النجاح".
وأوضح أن الموسم الدراسي تميز على المستوى المحلي بافتتاح سبع مؤسسات جديدة (أربعة بالابتدائي وواحدة بالثانوي الإعدادي واثنتين بالثانوي التأهيلي)، كما تم تأهيل 18 مؤسسة، فيما حظيت بعض المؤسسات الأخرى بالتوسعة، مضيفا أن مؤشر عدد المتمدرسين بالتعليمين العمومي والخصوصي على مستوى نيابة الصخيرات-تمارة بلغ نسبة 60ر5 في المائة.
وأشار إلى أن نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية على مستوى نفس النيابة بلغت 12ر93 في المائة، وفي السنة الثالثة ثانوي إعدادي 69ر49 في المائة، فيما تجاوزت النسبة العامة في الباكالوريا 44 في المائة.
وأضاف أن الموسم الدراسي المقبل على مستوى نيابة الصخيرات تمارة سيشهد افتتاح 5 مؤسسات ابتدائية جديدة و3 مؤسسات على مستوى التعليم الثانوي الإعدادي، إضافة إلى عمليات تأهيل وتوسيع العديد من المؤسسات التعليمية الأخرى.





    رد مع اقتباس