عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-07, 15:42 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي مصرع ثمانية أشخاص في حادثة سير شمال العيون


هسبريس - و م ع
Wednesday, July 07, 2010
لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة في حادثة سير وقعت مساء أول أمس الاثنين على بعد 35 كلم شمال مدينة العيون.

وأفادت مصالح الوقاية المدنية بالعيون بأن حادثة السير وقعت على إثر اصطدام بين شاحنتين، إحداهما متوجهة نحو مدينة العيون والأخرى كانت تسير في الاتجاه المعاكس ،مما أدى الى اندلاع النيران في الشاحنتين وتفحم جثث الضحايا.

وفور علمها بالحادث ،هرعت السلطات المختصة إلى عين المكان حيث تم نقل المصاب إلى مستشفى مولاي الحسن بالمهدي لتلقي العلاج فيما تم إيداع القتلى بمستودع الأموات.

هذا ويشهد فصل الصيف تسجيل أكبر معدل لحوادث السير ، ففي شهر يوليو الماضي ، وقعت 6812 حادثة وهو ما يمثل زيادة بـ 1033 حادثة سير عن المتوسط الشهري، كما شهد شهر يوليو تسجيل أكبر عدد من القتلى بـ 417 قتيلا، وهو ما يمثل زيادة بـ 88 قتيلا عن المتوسط الشهري خلال سنة 2009.

وخلفت حوادث السير بالمغرب خلال السنة الماضية نحو 4000 قتيلا و103 آلاف جريح، 12 ألفا منهم إصاباتهم بليغة، وسجلت هذه الحوادث ارتفاعات مقلقة حيث ارتفع عدد القتلى بنسبة 6.45 % بينما ارتفعت نسبة الحوادث 18.67 %، مقارنة مع المعدل المسجل في السنوات الماضية.



هيسبريس






التوقيع

    رد مع اقتباس