عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-07-06, 16:54 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي انطلاق فعاليات أيام الأبواب المفتوحة لفائدة تلاميذ البكالوريا بجامعة محمد الخامس السو


انطلاق فعاليات أيام الأبواب المفتوحة لفائدة تلاميذ البكالوريا والطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة محمد الخامس السويسي


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 06 - 07 - 2010
انطلقت اليوم الثلاثاء بكلية علوم التربية بالرباط فعاليات أيام الأبواب المفتوحة لفائدة تلاميذ البكالوريا والطلبة الراغبين في الالتحاق بإحدى مؤسسات جامعة محمد الخامس السويسي.
وتهدف هذه التظاهرة، التي ينظمها على مدى يومين مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه التابع للجامعة في إطار أنشطته الإعلامية التوجيهية، إلى تلبية حاجيات تلامذة البكالوريا والطلبة من حيث المعلومات والتوجيه.
وأوضحت السيدة حفيظة مدرصي، المسؤولة عن المركز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الأبواب المفتوح تشكل مناسبة لمساعدة تلاميذ البكالوريا والطلبة على اختيارهم لمسالك التكوين التي تتماشى وقدراتهم.
وأضافت أنه يتم في هذا الإطار إطلاعهم على فرص التكوين المتاحة بمختلف مؤسسات جامعة محمد الخامس-السويسي، ومساعدتهم على تحديد مسار تكوينهم وفق ضوابط الإصلاح الجامعي، مشيرة إلى أن طاقما تربويا متخصصا سيشرف على عملية الاستقبال والتوجيه.
وخلصت السيد مدرصي أن هذا التظاهرة تسعى، أيضا، إلى خلق جو من التواصل المباشر بين التلاميذ والأساتذة حتى يتسنى لهم التعرف على المعارف والقدرات التي سيكتسبونها خلال التكوين، وكذا الاطلاع على منافذ سوق الشغل.
وقد نصبت المؤسسات التعليمية التابعة لجامعة محمد الخامس السويسي بهذه المناسبة أروقة وضعت فيها مجموعة من الدلائل والكتيبات والوثائق تعرف بمختلف مصالحها وأنشطتها الموجهة للتلاميذ والطلبة، وتهيئ التلاميذ لولوج الحياة الجامعية.
كما ستساعد هذه الفضاءات زائريها على ربط الاتصال بموظفي المؤسسات الجامعية ومنها كليات علوم التربية، والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بكل من السويسي وسلا، والطب، والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، والمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني





    رد مع اقتباس