عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-30, 14:12 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 دورة خاصة خارج المدرسة للالتحاق بالسنة الأولى .. مدرسة الحكامة والاقتصاد


دورة خاصة خارج المدرسة للالتحاق بالسنة الأولى .. مدرسة الحكامة والاقتصاد ووكالة التنمية الاجتماعية تسهلان تمدرس تلامذة فكيك والراشدية


الاتحاد الاشتراكي

الاتحاد الاشتراكي : 30 - 06 - 2010
في إطار الشراكة التي تربط مدرسة الحكامة والاقتصاد -الرباط ووكالة التنمية الاجتماعية، يُنَظَّم، بالتشارك بينهما، يوم الجمعة 2 يوليوز بفكيك ويوم السبت 3 يوليوز بالراشدية، يومان للإخبار والاختيار، خارج حرم المدرسة، يهمان مباراة الالتحاق بالسنة الأولى بمدرسة الحكامة والاقتصاد-الرباط.
وسيكون بإمكان التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا والأكثر استحقاقا، المشاركة في هذين اليومين اللذين يرميان إلى إخبار التلاميذ وأوليائهم بمزايا متابعة تكوين عالي المستوى في مجال الشؤون العامة بمدرسة الحكامة والاقتصاد -الرباط، والاستفادة من منحة دراسية. وبهذه المناسبة، سيَنْتَقي ممثلو المدرسة أحسنَ الملفات، ثم ستُنَظَّم مع وكالة التنمية الاجتماعية رحلة إلى الرباط خلال شهر يوليوز للتلاميذ المختارين لإجراء المقابلات الشفهية وزيارة مقر المدرسة. ويمكن للتلاميذ الحاصلين على الباكالوريا الراغبين في المشاركة في هذه الأيام أن يتصلوا مباشرة بمدرسة الحكامة والاقتصاد-الرباط.
يذكر أن 30 بالمائة من طلبة مدرسة الحكامة والاقتصاد-الرباط طلبة يستفيدون من منحة دراسية تُمنَح لهم حسب دخل أسرهم. ويمكن لهذه المنح أن تغطي مصاريف الدراسة كليا أو جزئيا خلال الخمس سنوات من الدراسة بمدرسة الحكامة والاقتصاد-الرباط. كما يمكن أن تتضمن المنحة كذلك السكن في إقامة خاصة توجد على مقربة من المدرسة.
وهذه هي أول مبادرة لتجسيد معاهدة الشراكة التي تجمع بين مدرسة الحكامة والاقتصاد-الرباط ووكالة التنمية الاجتماعية، والتي وُقعت يوم 8 يونيو. وتهدف هذه المعاهدة إلى الدعم المتبادل للأنشطة التي تنظمها وكالة التنمية الاجتماعية ومدرسة الحكامة والاقتصاد-الرباط من أجل تحديد مشاريع التكوين وإعدادها وتمويلها وتحقيقها، وتعزيز قدرات ومشاريع التنمية. وتدل هذه الشراكة أيضا على القناعة المشتركة بأن التنمية الاجتماعية لا يمكن العمل من أجلها بفعالية إلا في إطار تنمية محلية مندمجة، تكون ثمرة تضافر جهود كل الفاعلين.







    رد مع اقتباس