عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-09-10, 11:40 رقم المشاركة : 1
lakrimi mostafa
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







lakrimi mostafa غير متواجد حالياً


افتراضي النقابة المستقلة بتاونات تقرر خوض وقفة احتجاجية يوم الاثنين 14 شتنبر09 ضد المذكرة122


المكتب الإقليمي تاونات
بــــــيــــان
-جميعا من أجل اسقاط مخططات تدمير المدرسة العمومية
-إلغاء المذكرة 122 رهين بالحضور المكثف للشغيلة التعليمية في الوقفة الاحتجاجية ليوم الإثنين 14 شتنبر 2009 على الساعة 11 صباحا أمام النيابة الإقليمية بتاونات.

عقد المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي بتاونات يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2009 على الساعة 10 ليلا اجتماعا طارئا لمناقشة حيثيات الدخول المدرسي الجاري خصوصا ما جاءت به المذكرة الوزارية 122 الصادرة بتاريخ 31 غشت 2009 والمتعلقة بتدبير الزمان المدرسي بسلك التعليم الإبتدائي، وبعد نقاش مستفيض خلص المكتب الإقليمي إلى ما يلي:
*ارتجالية الوزارة في إصدار مذكرات دون إشراك الفرقاء الإجتماعيين والشغيلة التعليمية (المذكرة المنظمة للتفتيش- شبكة تقييم الأداء المهني للموظفين-المذكرة 122 المتعلقة بتدبير الزمان المدرسي).
*رفضنا المطلق للمذكرة المشؤومة 122 لكونها لا تخدم لا مصلحة التلميذ ولا الأستاذ في ظل فضاءات متردية(إصطبلات) خصوصا بالعالم القروي (حجرات مهترئة- انعدام المرافق الصحية- غياب قاعات للأساتذة- هزالة الإطعام المدرسي)
*دعوة الشغيلة التعليمية إلى تعبئة استعمالات الزمن طبقا للتوقيت المستمر المعمول به سابقا والإلتحاق بأقسامهم لتأدية رسالتهم النبيلة حفاظا على السير العادي للدراسة.
*دعوة هيئة التدريس للانسحاب الفوري من مجالس التدبير والمجالس التربوية والاستقالة من جمعية النجاح إلى حين تراجع الوزارة عن هذه المذكرة اللغم.
*دعوة الشغيلة التعليمية بتاونات إلى الحضور المكثف يوم الإثنين 14 شتنبر 2009 لإنجاح الوقفة الاحتجاجية الإنذارية أمام النيابة الإقليمية بتاونات من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 12والنصف.
*نحمل وزارة التربية الوطنية مسؤولية التعثر الذي ستخلقه هذه المذكرة في حالة عدم إلغائها.
*ندعو كافة الشغيلة التعليمية إلى المزيد من الحيطة والحذر والتعبئة للدفاع عن حقوقنا وتحصين مكتسباتنا، وإننا في النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي مستعدون لخوض أشكال نضالية تصعيدية تصل إلى حد تنظيم مسيرات ما لم يتم التراجع الفوري عن هذه المذكرة التي لا تنبني على أسس موضوعية وعلمية في ظل أوضاع مأساوية تتسم ب:
-غياب فضاءات لاستراحة التلاميذ طيلة اليوم.
-بعد المؤسسات التعليمية عن الدواوير وغياب النقل المدرسي.
-هزالة الإطعام المدرسي.
-النقص الحاد في الحجرات.
-انعدام المرافق الصحية في معظم المؤسسات التعليمية.
-غياب قاعات الأساتذة والسكنيات والمرافق الصحية.
وإننا في النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي ننبه الوزارة إلى خطورة الوضع الذي ستؤول إليه المنظومة التربوية المهددة بتفاقم الهدر المدرسي من جراء تطبيق هذه المذكرة.
عاشت الشغيلة التعليمية
صامدة ومناضلة وموحدة
المكتب الإقليمي





    رد مع اقتباس