عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-26, 21:24 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 جمعية الصداقة المغربية-البريطانية تفتح مركزا للتعليم ما قبل المدرسي بجماعة تيغدوين


جمعية الصداقة المغربية-البريطانية تفتح مركزا للتعليم ما قبل المدرسي بجماعة تيغدوين بإقليم الحوز



افتتحت جمعية الصداقة المغربية-البريطانية اليوم الأربعاء 23-6-2010 بدوار تالاتاست بجماعة تيغدوين(70 كلم من مراكش) التابع لأقليم الحوز مركزها الأول للتعليم ما قبل المدرسي.

ويضم هذا المركز،الذي أجز بغلاف مالي يقدر ب 200 ألف درهم،خزانة للكتب,وروضا للاطفال،وأجهزة معلوماتية،وأدوات تربوية،وسيستفيد منه أزيد من 100 طفل وطفلة،وسيقدم دروسا في محو الأمية لفائدة النساء والرجال خاصة العاملين في مجال الخزف بهذا الدوار.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء,أوضحت السيدة بينيديكت كلاركسون عن جمعية الصداقة المغربية البريطانية,أن الهدف من هذا المركز المتعدد الثقافات هو تمكين الساكنة المحلية المعوزة من التعلم والاستئناس بالأدوات المعلوماتية خاصة ،فضلا عن كونه سيساهم في تحسيس الساكنة المحلية بأهمية المحافظة على البيئة ومحاربة الأمية.

وأضافت أن الجمعية لديها رؤية مستقبلية لإنجاز مشاريع مماثلة بعدد من المناطق القروية بالمغرب.

ومن جهته أوضح منسق هذه المبادرة الانسانية,أن الغاية من هذا المركز التربوي هو تمكين أطفال هذه المنطقة النائية من التعلم ومحاربة الأمية لدى النساء والرجال،معتبرا في نفس الإطار أن تحقيق التنمية المستدامة خاصة بالمناطق القروية لا يمكنها أن تتأتى دون خلق نوع من التواصل والتنسيق والدعم .





    رد مع اقتباس