عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-23, 16:57 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 يوم دراسي بمراكش لنشر نتائج مشروع "تدبير الجامعة من خلال الجودة "


يوم دراسي بمراكش لنشر نتائج مشروع "تدبير الجامعة من خلال الجودة "


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 23 - 06 - 2010
نظم مؤخرا بجامعة القاضي عياض يوم دراسي تم خلاله نشر نتائج مشروع " تدبير الجامعة من خلال الجودة "، المنبثق عن برنامج " تمبوس ميدا".
وقد مكن هذا البرنامج، الذي تم إنشائه منذ سنة 2008 بتنسيق مع جامعة فيكو الاسبانية، جامعة القاضي عياض من أن تصبح أول جامعة مغربية تحصل على شهادة "إيزو 9001" إصدار 2008 على مجموع أنشطتها الادارية.
وتعد هذه الشهادة اعترافا بمجهودات الطاقم الاداري والتقني برئاسة الجامعة وكل المؤسسات التابعة لها على مستوى نظام الجودة، كما ستمكنها من التطور والاستجابة لانتظارات " الزبناء" من خلال تحسين أدائها وذلك عن طريق مطابقة المساطير الادارية مع معايير إيزو 9001 - إصدار 2008.
وأوضح رئيس جامعة القاضي عياض السيد محمد مرزاق بهذه المناسبة أن الجامعة استطاعت بفضل برنامج "تمبوس ميدا"أن تتوفر على نظام للتدبير، منوها في هذا الصدد بانجاز هذا المشروع التشاركي الذي حددت أهدافه في منح تعليم عالي جيد، وتطويره بشكل مستمر.
وأعرب رئيس الجامعة عن أمله في وضع نظام التدبير الاداري من خلال الجودة في السنوات المقبلة بالجامعات المغربية، معتبرا أن جودة الخدمات التي سيتم اقتراحها على الزبناء ستتم في أحسن الظروف من خلال تحسينها وتطويرها يوميا.
وأشار الى أن ترسيخ ثقافة الجودة بالنسبة للموظفين المكلفين بالتدبير الاداري يعتبر مكسبا للجميع.
ويهدف مشروع "تمبوس ميدا "- تدبير الجامعة من خلال الجودة، الموجه للحكامة الجامعية، إلى تطوير الجوة بالجامعة المغربية.







    رد مع اقتباس