عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-22, 15:48 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 التربية على الاقتصاد في استغلال مصادر الطاقة مهمة تعني جميع الفاعلين الاجتماعيين


التربية على الاقتصاد في استغلال مصادر الطاقة مهمة تعني جميع الفاعلين الاجتماعيين (ندوة)


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 22 - 06 - 2010
أكد مشاركون في ندوة دولية نظمت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء حول اقتصاد الماء والطاقة لضمان التنمية المستدامة، أن التربية على الاقتصاد في استغلال مصادر الطاقة مهمة تعني جميع الفاعلين الاجتماعيين.
واعتبروا خلال هذه الندوة، التي نظمتها جمعية (الطاقة من أجل التنمية البشرية) بتعاون مع (نادي الاتحاد من أجل المغرب العربي) و(الجمعية المغربية لعلوم الأرض)، أن التربية رافعة رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة لدورها الجوهري في تحسيس المجتمع بمدى أهمية المحافظة على البيئة.
وأشاروا إلى أن ضمان التنمية الشاملة يمر عبر احترام الأرض وكل مصادر الحياة بها من خلال الابتكار وتطوير أنماط العيش والتشجيع على الإبداع الثقافي والبحث عن صيغ جديدة للتضامن من اجل حماية هذه المصادر.
ويشكل هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة أزيد من 300 مسؤول وخبير يمثلون عددا من الحكومات والمقاولات الطاقية والمعدنية والجامعات وهيئات من المجتمع المدني ببلدان حوض المتوسط والعالم العربي وإفريقيا والولايات المتحدة، مناسبة للنقاش والتداول بخصوص عدد من المحاور التي تهم التربية على المواطنة وتحسيس شعوب البلدان المشاركة بمسؤوليتهم اتجاه بيئتهم المحيطة ودورهم في تحقيق التنمية المستدامة والنظيفة.
وترمي هذه الندوة، التي ستتواصل على مدى يومين، إلى تقريب المهنيين وعموم المواطنين من خصوصيات المهن المرتبطة بالبيئة، وتعريفهم بالمخاطر البيئية والصحية، وسبل التحكم في استغلال الطاقة والماء والتقنيات الجديدة لحماية البيئة ومصادر الطاقة.
ويتضمن برنامج اللقاء بحث مواضيع تهم التربية على النجاعة وعلى اقتصاد الماء والطاقة، والترسانة القانونية والمسطرية وملاءمتهما مع متطلبات حماية البيئة، ونجاعة أنظمة التدبير المشترك في النموذج الاقتصادي.






    رد مع اقتباس