عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-21, 21:07 رقم المشاركة : 10
ام زينب
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
 
الصورة الرمزية ام زينب

 

إحصائية العضو







ام زينب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: عرض المبحث الاول من الفصل الثالث الأستاذ المغربي و صناعة التميز


اما من خلال تجربتي وبعيدا عن المصطلحات والتنظيرات فالاستاذ المتميز هو الذي يسم حياة المتعلم بسمات حسنة يشعره بادميته يعلمه كيف يتعلم في اطار من الديموقراطية يمارسها ويعلمه كيف يستشعرهايحول تعلماته الى ممارسة يومية
هو الذي يمارس في جو من الانتشاء من كل اطراف العملية فعندما يغادر المتعلم سلكا او الحياة الطلابية ككل فانه لا يتذكر الا الاساتذة المميزين يذكرهم في المحافل ويشكرهم في خضورهم.
الاستاذ المتميز هو الذي يعلمهم كيف يحترمون انفسهم ويحترمون الاخر. هو الذي لا يكتفي بالتعلمات بل ينقب عن مواهبهم لانمائها ولا يلتزم بالزمن المهني بل يتعداه الى الزمن المدرسي اي يمارس الانشطة الموازية خارج اوقات العمل..........
هو الاستاذ الصادق في عمله وقوله متنزها عن كل ما من شانه ان يسقطه في نظرهم مترفعا عن الشبهات.يرسمون له في مخيلتهم صورة النموذج والقدوة الحسنة وينزلونه منزلة الملائكة.الاستاذ المتميزهو الذي يستحدث معارفه ويواكب المستجدات لتجويد ادائه .يعلمهم كيف يتعلمون ويبحثون عن المعلومة بعيدا عن الجاهز .مستحضرا الضميرالمهني معتبرا مهمته رسالة انسانية وليس فقط وظيفة تنتهي بانتهاء اوقات الانصراف.يعايش مشاكل متعلميه ويشاركهم افراحهم .
في احدى المرات اقتربت مني تلميذة وهي من انجب واذكى من درست وقالت: استاذة اريدك ان تحضنيني كما تحضنين ابنتك اشعرتني كلماتها بالحرج مع انها ليست يتيمة.اخذت على عاتقي هذه المهمة.
اذا سمحت بلابل ونسمة ساضيف كل ما جدت لي فكرة
واتمنى الا اكون متطفلة على الموضوع.






التوقيع

باقات الورد
لام زينب.شحرورةالود
اغار من بيضاء
ان نالها ضياء السعد
سيدة واخت جد

اسمحي لي ان شاركتك هذا التالق بهذه الابيات المتواضغة وهنيئا لك اختي ام زينب وهنيئا للبيضاء بك.

آخر تعديل ام زينب يوم 2010-06-22 في 07:53.
    رد مع اقتباس