عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-17, 17:43 رقم المشاركة : 63
شكيب الجزائر
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية شكيب الجزائر

 

إحصائية العضو









شكيب الجزائر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حصريا:احدث اخبار كاس العالم هنا


خضيرة: أتطلع لإسعاد "ألمانيا وتونس" معا

الخميس 17 يونيو 2010

إعتبر لاعب وسط منتخب ألمانيا سامي خضيرة أنه سيجلب السعادة لألمانيا وتونس بحال إحرازه لقب كأس العالم مع منتخب المانيا.
وقدم خضيرة لاعب وسط شتوتجارت أداء رائعا خلال المواجهة الأولى التي كسبها "ناسيونال مانشافت" على أستراليا 4-0 في المجموعة الرابعة.
وقال خضيرة (23 عاما) إبن عامل حديد تونسي وأم ألمانية لموقع "سي أن أن" الأميركي "لم تتأهل تونس إلى كأس العالم لذلك أنا ممثلهم الوحيد هنا، بإمكاني إسعاد دولتين. لكن عائلتي في تونس تدرك أن سامي ألماني ويريد الفوز في كأس العالم مع ألمانيا".
وقدم خضيرة أداء لافتا في المباراة الأولى إلى جانب مسعود أوجيل الذي ينحدر أيضا من أصل تركي، والمهاجم البرازيلي الأصل كاكاو، ما دفع مراسل صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الإنتشار أن يسأل المدرب يواكيم لوف "هل ما زلنا بحاجة لخدمات ميكايل بالاك؟"، وذلك بعد غياب بالاك قائد ألمانيا عن النهائيات بسبب الإصابة ونظرا للتوقعات التي كانت تشير إلى إحتمال خروج ألمانيا من الدور الأول في ظل غياب ملهم خط الوسط.
وأضاف خضيرة الذي خاض مباراته الدولية الـ15 فقط مع ألمانيا "أنا فخور لوجودي مع الفريق لكنني لا أحب تلك المقارنات مع بالاك، لا أسعى لتقليد أي لاعب، الكل يعرف أن بالاك لاعب عالمي من الطراز الأول ويملك خبرة كبيرة".
وأضاف خضيرة الذي أحرز لقب الدوري الألماني مع شتوتجارت عام 2007 والذي عانى في الموسمين الماضيين لدرجة أنه كان اللاعب الرقم 6 في لائحة المدرب لوف لخط الوسط الدفاعي في المنتخب "لا أمانع أن أركض طوال المباراة لأؤمن الكرات لمسعود أوجيل كي يحسم النتيجة"، علما بان اللاعبين شاركا بفعالية مع المنتخب في كأس أوروبا ما دون 21 سنة عندما ألحق فريقهم خسارة قاسية بإنجلترا 4-0 في النهائي وتوجوا باللقب في السويد.
وأصبح خضيرة المولود في شتوتجارت من رموز التشكيلة الألمانية المتعددة الثقافات على عكس التشكيلات التاريخية التي كانت تضم لاعبين فقط من جذور ألمانية، فمن أصل 23 لاعبا في الفريق الحالي يوجد 11 لاعبا من جذور أجنبية.
عدم بروز مواهب شابة دفع الإتحاد الألماني لكرة القدم لبذل جهود خارقة لدمج أطفال الجاليات المهاجرة في المجتمع للحصول على منتخب قوي، رغم القوانين الصارمة للحصول على الجنسية الألمانية.
يضيف خضيرة "بالطبع لاحظنا أن شيئا جديدا يحصل بانحدار عدد من لاعبي المنتخب من جذور تركية، غانية، نيجيرية أو تونسية، لكن بالنسبة لجيلنا فإن هذا أمر طبيعي، أنا ألعب مع دنيس أوجو (من أصل نيجيري) وجيروم بواتنج (من أصل غاني) منذ كنا في منتخب ما دون 15 سنة".






التوقيع

    رد مع اقتباس