عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-12, 14:43 رقم المشاركة : 24
شكيب الجزائر
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية شكيب الجزائر

 

إحصائية العضو









شكيب الجزائر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حصريا:احدث اخبار كاس العالم هنا


تشابالالا: أداء اليوم سيشكل قاعدة للمستقبل

الجمعة 11 يونيو 2010


صحيح أن جنوب أفريقيا أضاعت فوزاً محققاً في آخر الأنفاس بعد الإستسلام للتعادل 1-1 أمام المكسيك في المباراة الإفتتاحية، لكن صاحب هدف السبق لبافانا بافانا، سيفوي تشابالالا يؤكد أن "أداء اليوم من شأنه أن يشكل قاعدة للمستقبل."

وبعد هذه الدفعة المعنوية التي خلفها المستوى الجيد الذي ظهر به أصحاب الأرض، أكد نجم كايزر تشيفس أن منتخب جنوب أفريقيا "مازال في البطولة"، حيث صرح لموقع FIFA.com عقب اختياره رجل المباراة: "إن أفضل شيء هو أن أداء اليوم من شأنه أن يشكل قاعدة للمستقبل."

أكيد أن تشابالالا يقصد بالمستقبل مباراةَ بافانا بافانا القادمة أمام أوروجواي على ملعب لوفتوس بمدينة تشواني/بريتوريا يوم الأربعاء المقبل، وقد علقّ على ذلك بالقول: "سنترك سوكر سيتي برأس مرفوع، إذ أصبحنا ندرك الآن أنه بإمكاننا مقارعة بعض أفضل اللاعبين في العالم. لقد حققنا الأهم، ألا وهو اكتساب الثقة في أنفسنا. لدي إحساس بأننا حققنا هذه الثقة من خلال هذه النتيجة. علينا أن نحسن أداءنا في بعض الجوانب، لكني على يقين أننا سنركز على تلك الجوانب في الأيام القليلة القادمة."

وبدا أصحاب الأرض وكأنهم يئنون تحت وطأة ضغط المكسيك خلال الشوط الأول، لكن تشابالالا تمكن من خطف هدف التقدم لصالح أبناء كارلوس ألبيرتو باريرا بعد مضي عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني حيث استلم الكرة في هجمة معاكسة وركض بها سريعاً قبل أن يُطلق قذيفة مركزة استقرت على إثرها الكرة في مرمى المكسيك. وقد تزامن هذا الهدف مع ظهوره الخمسين بقميص منتخب بلاده، حيث علق ابن الخامسة والعشرين على تلك اللقطة قائلاً: "أعتقد أنه هدف بطعم خاص جداً، وربما يكون واحداً من أفضل الأهداف في مسيرتي."

وعلى بعد عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي، نجح رفائيل ماركيز في تعديل الكفة لصالح كتيبة تريكولور، لكن مهاجم جنوب أفريقيا كاتلينجو مفيلا كان قاب قوسين أو أدنى من منح التقدم لأصحاب الضيافة مجدداً، لو لم تصطدم كرته بالقائم الأيمن وتتبخر معها آمال بافانا بافانا بتحقيق نقاط المباراة الثلاث. وعلق تشابالالا على هذا التعادل بالقول: "لقد كانت مباراة غاية في الصعوبة، حيث نازلنا واحداً من أفضل المنتخبات في العالم. كان بإمكاننا تحقيق الإنتصار في آخر اللحظات، لكن هذا هو حال كرة القدم. إنهم يتمتعون بتجربة كبيرة وقد تمكنوا من الضغط علينا بشكل واضح، لكننا نجحنا في كبح جماحهم. وبطبيعة الحال، كنا نتمنى إنهاء المباراة بفوز مهم، لكننا اكتفينا بكسب نقطة واحدة، وهذا أفضل من الخروج بدون نقاط."

وفي تعليق بعد نهاية المباراة، أثنى المدرب باريرا على لاعبيه، رغم أنه عزى البداية المتعثرة إلى ثقل المباراة وجسامة التحدي. أما تشابالالا فقد أكد أن الفريق عرف كيف يستفيق من غفوته في الوقت المناسب، حيث نجح أصحاب الأرض في إجهاض محاولات الإندفاع المكسيكية، موضحاً أن "إيقاع المباراة كان سريعاً، إذ كان من الواضح أن المكسيك كانت تسعى لرفع الوتيرة وتصعيد الموقف منذ الوهلة الأولى، وقد شكل ذلك عبئاً ثقيلاً علينا خلال الدقائق الأولى من عمر اللقاء. لكننا تمكنا من استعادة عافيتنا في الوقت المناسب. أعتقد أنه بمجرد استرجاع توازننا، أصبحنا نتحكم في إيقاع المباراة شيئاً فشيئاً واستعدنا امتلاك الكرة. كنا ندرك أنه من الواجب علينا كبح جماحهم بسرعة من أجل الإنطلاق بشكل فعال، وهذا ما حصل بالضبط في هذه المباراة."






التوقيع

    رد مع اقتباس