عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-04-24, 01:16 رقم المشاركة : 1
NAQABI
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







NAQABI غير متواجد حالياً


important أستاذات التربية النسوية يطالبن بحقهن في الانتقال


أستاذات التربية النسوية يطالبن بحقهن في الانتقال
ويؤمهدن لتأسيس منسقية وطنية
تشتكي مجموعة أستاذات مادة التربية النسوية بالسلك الإعدادي بعموم التراب الوطني من الحيف الكبير الذي يلحقهن في الحركات الانتقالية الوطنية والجهوية، وذلك لعد الاستجابة لطلباتهن رغم كون العديد منهن متزوجات والمؤسسات التي يطلبنها تعرف خصاصا في مادة التربية النسوية. ويعود هذا الحيف حسب مصادر عليمة إلى كون مادة التربية النسوية مادة ثانوية لا تخضع فيها التلميذات للامتحانات الجهوية ولا الوطنية، ولا تحدث أقسام لهذه المادة في عموم المؤسسات إلا برغبة إداراتها، الشيء الذي يجعل كل مؤسسة حَذَفَت المادة من جداولها مغلقة أمام هؤلاء الأستاذات. مما يعني أن كل المؤسسات على الصعيد الوطني والتي لا تدرس بها التربية النسوية محرمة عليهن.
ونظرا للأوضاع الاجتماعية للكثير منهن وطول انتظارهن للانتقال دون جدوى، وإثارة للانتباه إلى وضعيتهن، تعتزم هؤلاء الأستاذات تأسيس منسقية وطنية في أفق اتخاذ إجراءات وخطوات توصل مطلبهن للمسؤولين والمتمثل في جعل كل المؤسسات الإعدادية في عموم التراب الوطني مفتوحة في وجههن لطلب الانتقال.
وهذا هو البريد الإليكتروني للخلية التحصيرية لمن يهمه الأمر من أستاذات مادة التربية النسوية:

المطلوب: الاسم الكامل / رقم التأجير / المؤسسة / النيابة / تاريخ التوظيف / الحالة العائلية / عدد الأبناء للمتزوجات / إقليم سكنى الأب أو العائلة للعازبات / النيابة المطلوبة / مجموع النقط المشارك بها في الحركة.
الرجاء من زوار المنتدى إخبار من يعرفونه من أستاذات هذه الفئة مع الشكر الجزيل للجميع.





    رد مع اقتباس