عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-08-29, 23:37 رقم المشاركة : 1
ابوعمران
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابوعمران

 

إحصائية العضو








ابوعمران غير متواجد حالياً


urgent النصائح العامة لتحقيق أفضل السلوكيات للحياة اليومية :


النصائح العامة لتحقيق أفضل السلوكيات للحياة اليومية :

وهذه بعض النصائح العامة لتحقيق أفضل السلوكيات للحياة اليومية :
1ـ إذا كنت ممن يعمل أي عمل يتطلب الجلوس الطويل فحاول أن تترك مقعدك وتتحرك بين فترة وأخرى وتمشي حتى ولو داخل الحجرة.
2- تعود أن تذهب إلى المسجد سيرا على الأقدام ففيها صحة وأجر.
3- تعود أن توقف سيارتك عند التسوق أو عند الذهاب إلى النزهة في مكان بعيد حتى تعطي فرصة لقدميك بالحركة والمشي.
4- حاول إن تخصص وقتاً ولو ثلاث مرات بالأسبوع على الأقل ( والأفضل يومياً ) لممارسة بعض التمارين الرياضية , وحاول أن تتدرج في ممارستها إلى أن تصل إلى عمل التمارين اليومية لمدة 30 دقيقة يومياً وحاول أن تمارسها في الهواء الطلق.
5- توجد تمارين وحركات لا تحتاج إلى أماكن ومعدات خاصة لأدائها، فمثلاً المشي والجري رياضتان مفيدتان ومسليتان وخفيفتان لجميع الناس للرجال والنساء وحتى المصابين ببعض الأمراض المزمنة كالسكري وإرتفاع الضغط والقلب (وباستشارة الطبيب) ويمكن مزاولتها في كل مكان في فناء البيت ، وأماكن النزهة.
6- درب وعلم أولادك على إتباع أسلوب حياة صحية يومية وعودهم ونفسك على ذلك.وبين لهم أهمية الرياضة.
7- التقليل من إستعمال أجهزة التحكم
9- التقليل من وقت الجلوس أمام التلفزيون والكمبيوتر والألعاب الإلكترونية لمدة لا تزيد عن ساعة يومياً، فقد أثبتت الدراسات أنه كلما زادت فترة الجلوس أمام التلفزيون للأطفال تزيد نسبة الإصابة بالسمنة عندهم .
10 - حدد وقت لأداء بعض التمارين الرياضية يومياً مثل في الصباح أو فترة العصر ( فهذه أفضل الأوقات لأداء التمارين) وقم بأدائها يومياً حتى تصبح عادة يومية .
11- شجع الأولاد على اللعب مثل الجري أو ركوب الدراجة والسباحة وكرة القدم مثلاً فهي أفضل الرياضات، وحاول أن تلعب معهم وأغرس في نفوسهم حب الحركة.
12- عدم الإعتماد على الخادم والخادمة في جميع الأمور فالقيام بأعمال المنزل من تنظيف أو ترتيب أو طبخ لربة البيت فيه من الحركة الكثير وأيضاً للرجل يمكنه القيام ببعض أعمال المنزل كتنظيم وحرث الزرع في الفناء أو تنظيف السيارة.






    رد مع اقتباس