عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-20, 13:47 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 أسرة نجوى الملهى ترفع دعوى استئناف ضد مستشارية التعليم في الحكومة المحلية لمدريد


أسرة نجوى الملهى ترفع دعوى استئناف ضد مستشارية التعليم في الحكومة المحلية لمدريد


أندلس برس

أندلس برس : 20 - 05 - 2010
علمت أندلس من مصادر مقربة من أسرة نجوى الملهى أن هذه الأخيرة تعتزم رفع دعوى استئناف ضد مستشارية التربية والتعليم التابعة للحكومة الذاتية لإقليم مدريد التي ترأسها اسبيرنثا اغيري، يقضي بالطعن في قرارها دعم إدارة المدرسة الثانوية كاميلو خوسي ثيلا التي فصلت الطالبة نجوى من متابعة تحصيلها العلمي فيها بسبب إرتدائها الحجاب.

ووفقا لذات المصادر، فإن محامي الدفاع خيمينيث ايبار، سيقدم دعوى الاستئناف اليوم الخميس ضد مستشارية التربية لدعمها قرار المدرسة المذكورة.

وأشار ايبار إلى أنه كان من المنتظر رفع دعوى الإستئناف نهاية الاسبوع الماضي، إلا أنه كان مايزال يعمل في جمع مزيد من الأدلة حيث تقرر تقديمه اليوم الخميس 20 مايو وسيقوم بنفسه في تقديم الدعوى مشيرا إلى أن مستشارية التربية رفضت قبول دعوى الإستئناف التي تقدم بها والد الطالبة ضد قرار المدرسة.

ويذكر أن حكومة مدريد الذاتية رفضت الشكوى التي تقدم بها والد الطالبة البالغة من العمر 16 عام، بسبب الحظر الذي فرض على الطالبة يوم 7 ابريل الماضي بعد قرارها إرتداء الحجاب في المدرسة.

وتجدر الإشارة أيضاً، إلى أن قضية الحجاب في اسبانيا اتخذت جراء ذلك أبعاد اعلامية وردود فعل رسمية وشعبية غير مسبوقة في اسبانيا، أدت إلى استقالة وكيل الشؤون الدينية في وزارة العدل بسبب إصداره بيان يدعم فيه ارتداء الحجاب في المدارس بناء على الحرية الشخصية التي يكفلها الدستور الاسباني.






    رد مع اقتباس