عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-20, 11:45 رقم المشاركة : 1
ابوعمران
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابوعمران

 

إحصائية العضو








ابوعمران غير متواجد حالياً


b5 لائحة تكشف حالتك الصحية في ثوان


لائحة تكشف حالتك الصحية في ثوان


جمعية الصحة الأميركية وضعت لائحة تضم 7 نقاط للتأكد من حالة الصحة

واشنطن - قد لا تتطلب معرفة ما إذا كانت حالتك الصحية سيئة أو معتدلة سوى الاطلاع على لائحة تقييم صحي تضم عدة نقاط تبين ما إذا كانت حالة قلبك وأوعيتك الدموية سليمة.

وبحسب دراسة نشرت على موقع " هلث دي نيوز" فإن جمعية الصحة الأميركية وضعت لائحة تضم 7 نقاط للتأكد من ذلك.

وتركز النقاط السبع على معرفة ما إذا كان المريض قد دخنّ أو أقلع عن هذه العادة منذ أكثر من عام، وبأن مؤشر كتلة الجسم الذي يستند إلى طول ووزن الشخص أقل من 25 نقطة، وبأنه يمارس الرياضة المعتدلة لما لا يقل عن 150 دقيقة ،والمجهدة لـ 75 دقيقة أسبوعياً، وبأن طعامه يتكون من أربع مكونات رئيسية صحية وسعرات حرارية أقل، وما إذا كان يتناول الكثير من الفاكهة والخضار والأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت مثل السلمون أربع مرات أسبوعياً، وبأن مستوى الكولسترول أقل من 200 و ضغط الدم دون 120/80 .

والنقاط السبع جزء من برنامج وضعته الجمعية الأميركية للقلب بهدف تحسين حالة القلب والأوعية الدموية للأميركيين بحوالي 20% وخفض خطر الوفاة بسبب الأمراض الناتجة عن الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والجلطة الدماغية بحوالي 20%.

و قال المدير الطبي في معهد بايلور للقلب والأمراض الوعائية في جمعية القلب الأميركية الدكتور كلايد يانسي إنه عندما يكون الجواب على النقاط السبع إيجابياً فمعنى ذلك أن المرء يتمتع بصحة جيدة، وسيعيش لفترة طويلة وتكون نوعية حياته جيدة.

وأضاف إن الوفيات الناتجة عن الإصابة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية وبعض الأمراض القلبية الوعائية انخفضت في أميركا بنسبة 35% بسبب مراعاة هذه العوامل.

وخلص إلى أن "من الممكن خفض 20 % في الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية والسكتة الدماغية وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية عبر مراعاة هذه النقاط الصحية السبع".





التوقيع

لآ يتواضع إلا كبير ولآ يتكبر إلا صغير
==================
من وجـد الله فمـاذا فـقـد ...ومن فـقـد الله فمـاذا وجد
------
(انا رجلا لا انحنى لالتقط شيئا سقط من نظرى)


    رد مع اقتباس