عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-05-18, 14:56 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 م. مد ارس أولاد ارميش تتوج في منتدى الإبداع التربوي الوطني


م. مد ارس أولاد ارميش تتوج في منتدى الإبداع التربوي الوطني

انعقد بالرباط يومه الجمعة 07 ماي منتدى الأساتذة المبدعين بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية. وتم خلاله تتويج الفائزين في المباراة الوطنية للإبداع والتجديد التربوي. تنظم هذه المباراة كل سنة من طرف وزارة التربية الوطنية بشراكة مع شركة مايكروسوفت الأمريكية ،وقد وصلت المباراة هذه السنة دورتها السادسة، حيث تم تتويج 18 فائزا من بين 261 مشاركا من كل جهات المملكة.

وللتذكير فالمباراة تفتح في وجه أساتذة الأسلاك الثلاث : الابتدائي والإعدادي والثانوي. الذين يقومون بإبداع برامج تربوية تقوم على إدماج تكنولوجيا الإعلاميات والتواصل في التدريس.

مجموعة مدارس أولاد ارميش كانت حاضرة في هذا العرس التربوي الكبير ببرنامج متعدد الوسائط في مادة النشاط العلمي بعنوان "كراستي العلمية"، تقدم به الأستاذ عبدالواحد غفار، ويحتوي هذا المنتوج دروسا تفاعلية و مواضيع متنوعة ، الغرض منها توسيع معارف المتعلم في مادة العلوم وإعطائه إمكانية التعلم الذاتي.

حضر المنتدى السيدة لطيفة العابدة , حيث ألقت كلمة بالمناسبة نوهت فيها بالأساتذة المبدعين وذكرت بالتزام الوزارة بإدماج التكنولوجيا الرقمية في القطاع المدرسي ومضيها قدما في تطبيق وتشجيع برنامج جيني. كما حضر المنتدى ايضا مدير شركة مايكروسوفت بالمغرب حيث تم توقيع عقد الشراكة لمدة أربع سنوات أخرى.

وحيث أن الاحتفال بالفائزين وعرض برامجهم كان هو الطبق الرئيسي ، فقد تم توزيع حواسيب محمولة على المتوجين في الانتقاء النهائي ومنحهم شواهد اعتراف وتقدير بمجهود اتهم في مجال الإبداع والتجديد التربويين.



صورة جماعية للفائزين


عبدالواحد غفار عن م/م أولاد ارميش

يوم الإثنين 17/05/2010 م - الموافق 3-6-1431 هـ





    رد مع اقتباس